أخبار منوعة

انطلاق حملة «فزعة للكويت» لدعم الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا

 

انطلقت، اليوم السبت، حملة «فزعة للكويت» التي تنظمها الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بالتعاون مع 41 جمعية خيرية كويتية وتستمر يوما واحدا لدعم الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال الناطق الاعلامي باسم الحملة الدكتور خالد الشطي لوكالةالانباء الكويتية، إن الحملة جاءت استجابة للنداء السامي من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وتعبيرا عن تضامن كل فئات المجتمع في مكافحة الفيروس وما خلفه من آثار اقتصادية واجتماعية.

ولفت الشطي الى أن ذلك استدعى لتلك الفزعة الوطنية لتوحيد جهود جميع الجمعيات الخيرية تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية، متوجها بالشكر الجزيل للمقام السامي على لمسته الحانية ومشاعره الأبوية تجاه كل من يعيش على أرض الكويت وللجهات الرسمية والجمعيات والمبرات الخيرية في مواجهة أزمة كورونا.

وأوضح أن تلك الجهات أسهمت بشكل فاعل ومهم في الوقاية من تفشي الوباء وفي الحد من آثاره الضارة على الصحة العامة وعلى المجتمع، وذلك من خلال العديد من المبادرات والفعاليات، مبينا أن الحملة ستعمل على معالجة الآثار الناجمة والمساهمة في مديد العون لتجاوز تلك الأزمة بشكل تضامني تحملا للمسؤولية المجتمعية وخدمة للكويت وأهلها.

وذكر أن الحملة تهدف كذلك إلى دعم الجهود الحكومية للوقاية من الفيروس ودعم العمالة المتضررة من الأزمة ومساعدة الأسر المحتاجة والمتضررة داخل الكويت وإلى دعم ومؤازرة الوزارات والمؤسسات الحكومية الكويتية من خلال تأسيس وتسيير وتوفير الدعم اللوجستي للمراكز الصحية ومراكز الحجر الصحي.

وأشار الشطي الى أن وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ممثلة بإدارة الفتوى أفتت بجواز اخراج الزكاة لدعم هذه الحملة، مثمنا في الوقت ذاته دور المواطنين والمقمين على الدعم الكبير لهذه الحملة من قبل أن تبدأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock