الرئيسية / التطبيقي / د. أحمد الأثري لـ«أكاديميا»: اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للتطبيقي خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة

أكد حصول الدكتور جاسم الاستاد على إشادة كبيرة من وزير التربية وجميع أعضاء مجلس الإدارة

د. أحمد الأثري لـ«أكاديميا»: اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للتطبيقي خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة

  • استمرار العمل بمناصب مساعدين المدير العام ومساعدي نواب المدير العام  
  • اعتماد ترقية أكثر من 30 عضو هيئة التدريس 
  • اعتماد البرنامج المطور لقسم المكتبات

أكاديميا | خاص

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري اقرار الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد مساء اليوم موصولا انعقاده حتى ساعات متأخرة.

وقال الأثري في تصريح خاص لـ (أكاديميا) ان مجلس الإدارة ناقش خلال الاجتماع العديد من الأمور المهمة وأهمها الهيكل التنظيمي الجديد الذي سيكون نقطة تحول إيجابية كبيرة للعمل في الهيئة، مشيراً إلى ان الهيكل سيسهم في تطوير العمل الإداري والأكاديمي في جميع قطاعات الهيئة، ملمحاً إلى ان الهيكل التنظيمي الجديد يخدم عملية فصل قطاع التعليم التطبيقي عن التدريب في حال البدء في عملية فصل القطاعين مباشرة.

ولفت الأثري إلى أن مجلس الإدارة استمع خلال الاجتماع إلى شرحاً مفصلاً من مدير إدارة مركز المعلومات والحاسب الآلي الدكتور جاسم الاستاد حول خطة مشاريع الهيئة الإلكترونية ومشاريع تطوير الأنظمة والبرامج لإدارة مركز المعلومات والحاسب الآلي، لافتاً إلى أن الاستاد قدم عرضاً شاملاً لكافة خطط ومشاريع وبرامج وأنظمة الهيئة الإلكترونية، منوهاً بأن ما قدمه الدكتور جاسم الاستاد لقي استحساناً كبيراً من جميع أعضاء مجلس الإدارة ووزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس.

وأشار الأثري إلى موافقة مجلس الإدارة على ترقيات أكثر من 30 عضو هيئة تدريس منهم 9 إلى درجة الاستاذية، وبقية الدرجات موزعين ما بين استاذ مشارك.

ولفت الأثري إلى اعتماد الخطة الجديدة لقسم علوم المكتبات في كلية التربية الأساسية واعتماد البرنامج المطور له، بالإضافة إلى تقديم الشكر والاشادة والثناء من أعضاء مجلس الإدارة على حصوله للاعتماد الأكاديمي من مؤسسة الاعتماد البريطانية.  

وذكر الأثري بأنه تمت الموافقة على لائحة المناظرات لعمادة شؤون الطلبة خلال الاجتماع.

مساعدين المدير العام ونواب المدير العام

وأكد الاثري الاستمرار بالعمل في مناصب مساعدين نواب المدير العام ومساعدين المدير العام ضمن الهيكل في الوقت الحالي، مشيراً إلى ان الغاء تلك المناصب لن يكون بشكل كامل، الهيئة خاطبت مجلس ديوان الخدمة للبقاء على بعض من مناصب مساعدي النواب ومساعدي المدير العام، مؤكداً ان الابقاء على تلك المناصب هو للصالح العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الوطري: كل الشكر والعرفان لكل من ساهم في تسجيل المستجدين

      أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم ...