الرئيسية / جامعة الكويت / العلوم الاجتماعية تطلق المعرض الإنساني الأول (إنسانيتنا حياة.. على خطى أمير الإنسانية)

العلوم الاجتماعية تطلق المعرض الإنساني الأول (إنسانيتنا حياة.. على خطى أمير الإنسانية)

تزامنا مع يوم التطوع العالمي افتتحت كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت المعرض الإنساني الأول تحت شعار (إنسانيتنا حياة.. على خطى أمير الإنسانية) وذلك تحت رعاية رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبد الله المعتوق وبحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري، وعميد كلية العلوم الاجتماعية الأستاذ الدكتور حمود القشعان، ومدير عام الهيئة الخيرية الإسلامية المهندس بدر السميط، وعدد من أساتذة ومنتسبي الكلية المهتمين في المجال الإنساني والتطوعي.

وبهذه المناسبة أعرب عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. حمود القشعان عن سعادته بافتتاح المعرض الأول (إنسانيتنا حياة.. على خطى أمير الإنسانية) بالشراكة مع مؤسسات العمل الإنساني في الكويت، مبيناً أن الهدف هو تعزيز مفهوم العمل الإنساني كثقافة ونمط حياة لدى طلبة جامعة الكويت.

وكشف أ.د. القشعان عن إطلاق مقرر دراسي للعمل الاجتماعي والإنساني ليكون ترجمة للمعاني النظرية على واقع عملي وليشجع الطلبة والطالبات نحو المشاركة في العمل الإنساني والتطوعي بدءا ًمن كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت.

ومن جانبه أعرب مدير عام الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المهندس بدر السميط عن سعادته في مشاركة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في هذه التظاهرة وأن تكون الهيئة شريكة لجامعة الكويت.

وذكر أن اليوم العالمي للتطوع يعطي دفعة كبيرة من المعاني التي جبل عليها الشعب الكويتي، موضحاً أن ما وصلت إليه دولة الكويت وشعبها من المكانة العالمية في العمل الإنساني ليس وليد اللحظة فالشعب الكويتي قبل 56 سنة من إعلان الأمم المتحدة ليوم التطوع العالمي 1985 حيث سطر الشعب الكويتي أعظم مثال للعمل الإنساني التطوعي في التاريخ عندما هب الشعب بأكمله لبناء السور الثالث عندما حدقت الاخطار بدولة الكويت آنذاك.

وأشار م. السميط أن حب الخير نعمة من الله جبلها في أنفس الشعب الكويتي كما أنها نعمة أن تكون القيادة السياسية راعية للعمل الإنساني وحب الخير مما أوصل الكويت أعلى المراتب في مجال العمل التطوعي والإنساني في العالم إذ تم تسمية الكويت مركزاً للعمل الإنساني وتم تسمية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائداً للعمل الإنساني، مضيفاً أن الهيئات الخيرية في دولة الكويت لها بصمات واضحة وكبيرة في كل أنحاء العالم.

ووجه دعوة لشريحة الشباب للعمل التطوعي مبينا أن هذه هي الفترة الذهبية للتطوع، مشيراً إلى أن المنهج الذي تسير عليه الهيئة أن العمل التطوعي ينمو ليصبح مشروعاً ضخماً ليستفيد من ثماره العالم أجمع، وتقدم بالشكر لجامعة الكويت وكلية العلوم الاجتماعية لتنظيم هذه الفعالية.

وشارك في المعرض 16 جهة للعمل الإنساني والتطوعي لعرض المشاريع والمبادرات التطوعية منها جمعية الهلال الأحمر الكويتي وجمعية الشيخ عبد الله النوري وجمعية صندوق إعانة المرضى

والجدير بالذكر أن يوم التطوع العالمي هو احتفالية سنوية تقام في 5 ديسمبر من كل عام حددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985 تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بالعمل التطوعي وتشجع الانخراط فيه كما تهدف الفعالية إلى شكر جهود المتطوعين والثناء عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

‎العلوم الإدارية بجامعة الكويت تنظم المؤتمر الدولي السنوي السادس لرابطة السياسات والادارة العامة في الشرق الأوسط (أميبا) الأحد 17 الجاري

تحت شعار: “التحديات والفرص التي تواجه الإدارة العامة في منطقة الشرق الأوسط” تنظم كلية العلوم ...