جامعة الكويتقسم السلايدشو

«Ubongo Learning» و«Molteno» تفوزان بجائزة السميط لعام 2020

 

تقديراً لإنجازات المنظمة والمعهد المتميزة في مجال التعليم بإفريقيا

أعلن مجلس أمناء جائزة السميط للتنمية الإفريقية برئاسة وزير الخارجية وزير الإعلام بالوكالة الشيخ أحمد الناصر، فوز منظمة Ubongo Learning ومعهد Molteno للغة وتعليم القراءة والكتابة مناصفة بالجائزة في دورتها لعام 2020 المخصصة لمجال التعليم؛ تقديراً لجهودهما وإنجازاتهما المتميزة في مجال التعليم بالقارة الإفريقية.
وقال مجلس الأمناء، في بيان أمس، إن منح الجائزة إلى منظمة Ubongo Learning، التي يقع مقرها في تنزانيا، جاء تقديراً للمبادرة المبتكرة التطويرية التي أطلقتها في مجال دعم الأطفال الذين يعانون سوء الظروف الاقتصادية، وذلك من خلال استخدام نهج تنموي واسع النطاق تم تطبيقه بالتزامن مع تقديم مواد تعليمية وترفيهية جذابة إلى 17 مليون طفل في جميع أنحاء إفريقيا عبر الراديو والتلفزيون والهواتف المحمولة البسيطة.
وأوضح المجلس أن المنظمة تستهدف كذلك من خلال برنامجها الوصول إلى 60 مليون متعلم بحلول عام 2025، مضيفا أن تقييم المشروع أظهر حتى الآن تأثيره القوي على التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة (من سن 3 إلى 6 سنوات). وأضاف أن معهد Molteno للغة وتعليم القراءة والكتابة، الذي يتخذ من جنوب إفريقيا مقراً رئيسياً له، تم اختياره للفوز بالجائزة مناصفة تقديراً للجهود النموذجية التي بذلها على صعيد توفير حلول فعّالة للتحديات الرئيسية المحيطة بالعوامل اللغوية في التعليم بإفريقيا، من خلال توفير برامج تطوير التمكين من اللغة الأم قراءة وكتابة مع إدماج تعليم اللغة الإنكليزية في مرحلة الدراسة الخاصة بالطفولة المبكرة.

برامج مبتكرة
ومن جهته، قال المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. عدنان شهاب الدين «أظهرت المنظمتان الفائزتان مناصفة بالجائزة، منظمة Ubongo Learning ومعهد Molteno للغة وتعليم القراءة والكتابة، نتائج ذات تأثير إيجابي بعيدة المدى وقدمتا برامج مبتكرة يمكن نقلها وتنفيذها في العديد من البلدان الإفريقية»، مضيفا أن المنظمتين استجابتا بشكل مبدع للقضايا والتحديات التعليمية، بما في ذلك تلك التي تواجه الأطفال ممن ينتمون للطبقات الفقيرة ومتدنية الدخل.
وأضاف شهاب الدين أن الجائزة تلقت هذا العام أكثر من 90 مشاركة من 29 دولة، مشيراً إلى أن الجائزة لا تقتصر على التعليم فقط بل هي مفتوحة أيضاً للمنظمات والمشاريع القائمة على الأبحاث التي نجحت في تطوير خدمات ومنتجات متميزة في مجالي الصحة والأمن الغذائي.
يذكر أن قيمة الجائزة مليون دولار، وخصصت هذا العام لمجال التعليم، بينما دورة عام 2021 من الجائزة ستكون مخصصة للصحة في إفريقيا في حين كانت دورة عام 2019 مخصصة لمجال الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock