الجامعات الخاصة

«GUST» تفتتح معرض الكتاب والمعلومات

تضمن 12 كتاباً جديداً لأساتذة بالجامعة برعاية «ذات السلاسل»

افتتحت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) المعرض السنوي الرابع عشر للكتاب والمعلومات في الحرم الجامعي، برعاية شركة ذات السلاسل، ويهدف المعرض، الذي تنظمه مكتبة د. عبدالله الرفاعي سنويا، إلى ربط الكلية وطلبتها بالناشرين، وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف الآخر، وأحدث الكتب التي تضمها المكتبة.
وافتتح المعرض رسميا رئيس الجامعة د. وليد بوحمرا، ونائب رئيس مجلس الأمناء د. جاسم عبدالسلام، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة د. علي أنصاري، ومديرة المكتبة شوبيتا كولي، وحضره مسؤولون في الإدارة العليا بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والعاملون في الجامعة وضيوفها.
واحتفت الجامعة خلال المعرض بإصدار 12 كتابا مختلفا، من تأليف أعضاء هيئة التدريس فيها، والذين حضروا جميعا الافتتاح.
وذكرت الجامعة، في بيان أمس، أن الكتب الجديدة التي صدرت هي: “أساسيات الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية”، و”التحليل المكاني والاقتصاد القياسي المكاني” للدكتور محمد مصطفى، وكتاب “تيسير الرحمن في علوم وآداب وأحكام القرآن” للدكتور صلاح آر قدان.
ومن الكتب أيضا “التنمية في هوامش الخليج” و”تصدير الثروة واغتراب الانسان” للمؤلف د. عمر الشهابي، و”السياسة والأدب الرقمي في الشرق الأوسط” و”ثقافة المشاركة في الخليج” للدكتور نيل لينز، وكتاب “أغاني لولو والأصدقاء الطائرة الأربعة” تأليف د. شهد الشمري، و”رسومات الطالبة هاجر المرهون”، و”قانون الإعلام في الكويت” للدكتور علي دشتي والدكتور مات دفي والدكتورة الديكو كابوسي.
وتضم أيضا كتاب “هيغل وأسس النظرية الأدبية” للدكتور محمد حبيب، وكتاب عن تطوير الكلية للتدريس عبر الإنترنت للدكتورة جرترود هيواباثيرانا، وكتاب “التحديات والفرص في العصر الرقمي” تأليف الدكتور صلاح الشرهان والدكتور أنطونيس سيمينتيراس والدكتور طاهر علي والدكتور عصام مغربي والدكتور لؤي تحات.
وأضافت الجامعة أن المعرض يوفر للناشرين الرواد منصة لعرض أحدث إصداراتهم من الكتب والمراجع الإلكترونية التي توفر لمزودي الخدمات الرقمية فرصة لعرض آخر منتجاتهم وابتكاراتهم المتوافرة في عالم التكنولوجيا، لمساعدة الكلية والطلبة على تطوير معارفهم في هذا المجال.
وأشار إلى أن المعرض يتيح كذلك فرصة لأعضاء هيئة التدريس لمراجعة أحدث الكتب المتعلقة بمجالهم العلمي، وبالتالي تبني هذه الموارد والتنقل فيها أثناء الفصل الدراسي لتعزيز أبحاثهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock