الجامعات الخاصة

انطلاق المعرض الوظيفي في الجامعة الأمريكية للسنة الـ 13

للسنة الثالثة عشرة على التوالي نظمت الجامعة الأمريكية في الكويت المعرض الوظيفي السنوي لعام 2017 بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات.

وقام بافتتاح المعرض رئيس الجامعة الأمريكية في الكويت، د.إيرل (تيم) سوليفان وبحضور وكيلة الشؤون الأكاديمية للجامعة الدكتورة روضة عواد وعمداء الكليات وفريق مركز الاستشارات الطلابية المنظم للمعرض تلا الافتتاح جولة قام بها رئيس الجامعة على الشركات المشاركة اطلع من خلالها على الوظائف المطروحة للطلاب والكفاءات المطلوبة لكل وظيفة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية هذا المعرض السنوي حيث يتيح مجالا للتفاعل بين الطلاب من جانب وبين الشركات والمؤسسات من جانب آخر، موضحا أن المعرض الوظيفي يعتبر فرصة للطلاب، ليس فقط للعثور على فرص للتدريب أو العمل، وإنما أيضا للاحتكاك المباشر بسوق العمل والاطلاع على متطلباته. ولذلك فإن المعرض الوظيفي في حد ذاته يعتبر تجربة وفرصة لاكتساب الخبرات.

وقال سوليفان موجها رسالته للطلاب «أنصح الطلاب بتوسيع آفاقهم وتطلعاتهم المستقبلية، فبدلا من التركيز على وظيفة بعينها أو مجال بعينه، ابحث عن البدائل المتاحة وأعد النظر فيما تحب أن تمتهنه في المستقبل. ففي مجال العمل اليوم، معظم الناس تبدأ حياتها المهنية في مجال معين ثم تغير مجال عملها بمرور السنين. ولذلك فنحن ملزمون كجامعة بإعداد وتأهيل طلابنا ليس فقط للمقابلة الأولى أو الوظيفة الأولى، ولكن للحياة المهنية بأكملها». المعرض الوظيفي هو أحد أهم الفعاليات السنوية التي تهتم بها الجامعات بشكل عام.

من جانبها صرحت الاستشاري أول بمركز الاستشارات الطلابية عبير التنير بأن المعرض الوظيفي أقيم لهذا العام تحت رعاية كل من AEA Consulting وصناعات الغانم (كرعاة بلاتينيين)، وشركة كامكو وشركة علي عبد الوهاب المطوع (كرعاة ذهبيين). وحضره 22 شركة من شتى القطاعات لطرح وظائف وفرص للتدريب.

وقد أتاح المعرض الفرصة امام الطلاب الحصول على عدة نصائح مهنية من قبل مختلف ممثلي الشركات. وتحرص الجامعة على تقديم الدعم والارشاد للطلاب المقبلين على التخرج من خلال تعريفهم بسوق العمل وما يحويه من فرص مختلفة بانتظارهم، وذلك في اطار سياسة الجامعة لمساعدة خريجيها على تنمية الذات والاحتكاك بالحياة العملية واكتساب مهارات التعلم مدى الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock