وزارة التربية

الفارس : سنرفع معوقات «البصمة» إلى «الديوان» قريباً

الدوام يبدأ اليوم بانتظام طلبة «الأول» يتبعهم بقية «الابتدائي» والمتوسط غداً

بينما أكد وزير التربية د. محمد الفارس، أنه سيرفع دراسة عن معوقات تطبيق البصمة على العاملين في المدارس، ينطلق العام الدراسي اليوم، بانتظام طلبة الصف الأول الابتدائي في دراستهم.

كشف وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، عن دراسة شاملة يُجرى الانتهاء منها حاليا في قطاعات الوزارة المعنية حول قرار تطبيق البصمة على العاملين بالمدارس، لافتا إلى أنه سيتم رفع نتائج الدراسة إلى مجلس الخدمة المدنية قريبا.

وقال الفارس إن “الدراسة ستتضمن جميع معوقات تطبيق قرار البصمة على العاملين بالمدارس، حيث سيتم رصد كل الملاحظات من المناطق التعليمية الست، والتي على ضوئها سيتم تحديد مدى ملاءمة تطبيق القرار الخاص بإلزام جميع موظفي الدولة بإثبات الحضور والانصراف، من خلال أجهزة البصمة الإلكترونية في المدارس الحكومية من عدمه”.

وأكد أن “التربية” حريصة على توفير الخدمات التعليمية المناسبة للطلبة، وتهيئة الأجواء الملائمة والمريحة للمعلمين لأداء رسالتهم في التعليم.

مقاعد الدراسة

من جانب آخر، يتوجه صباح اليوم طلبة الصف الأول الابتدائي إلى مدارسهم، لينتظموا بمقاعدهم الدراسية، فيما يلحق بهم زملاؤهم في صفوف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة غدا، ليتبعهم أطفال الرياض في 12 الجاري.

كما يشهد اليوم عودة معلمي المرحلة الثانوية، وعددهم 14513 معلما ومعلمة، ليكتمل دوام المعلمين بجميع مدارس التعليم العام، والبالغ عددهم نحو 800 مدرسة، بعد افتتاح مدرستين جديدتين بمنطقة صباح الأحمد.

فيما ستكون عودة طلاب المرحلة الثانوية إلى مقاعد الدراسة في 17 الجاري، لتكتمل بذلك عودة 400716 طالبا وطالبة لمقاعد الدراسة في مدارس التعليم العام.

يأتي ذلك، بعد قيام الوزير د. محمد الفارس، بجولات تفقدية على المدارس في المناطق التعليمية، للوقوف عن كثب على استعداداتها لاستقبال الطلاب، ومدى جاهزيتها، والأعمال المنجزة، وآلية سير العمل، موضحا أن “الاستعدادات قطعت شوطا كبيرا بتوفير الكتب والأثاث المدرسي”.

وأشار إلى وجود بعض المشاكل المتعلقة بعقود الصيانة التي تأخرت، والتي يُصار إلى حلها عبر اللجوء إلى توقيع كتب الأمر المباشر، للتمكن من إنجاز أعمال الصيانة الضرورية بأسرع وقت، مطمئنا أن “العقود الخاصة ببرادات المياه والنظافة مستمرة، ولا يوجد ما يعكر انطلاقة العام الدراسي”.

من جهته، أكد وكيل الوزارة د. هيثم الأثري، أن “التربية استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتأمل أن تكون انطلاقته بلا معوقات جسيمة، وتم عقد العديد من الاجتماعات مع قيادات الوزارة بهذا الشأن”. ولفت إلى أن “الاستعدادات الأساسية والجوهرية تم الانتهاء منها بنسبة كبيرة، وهناك جهود تُبذل على مستوى الوكلاء والمناطق التعليمية الست ومديري ومديرات المدارس”.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock