جامعة الكويت

«القدرات» ستحسم مشاركة الـ 11 في الاختبارات

كشف رئيس مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت د. خالد الفاضل إن اللجنة العليا لاختبار القدرات ستعقد اجتماعا الشهر الجاري، للبت في المواضيع والاقتراحات المتعلقة باختبارات القدرات المقبلة.

وأوضح الفاضل أن من أبرز المواضيع التي ستحسم اللجنة مصيرها في الاجتماع، موضوع مشاركة او استبعاد طلبة الصف الحادي عشر من الاختبار بحيث يقتصر التسجيل على طلبة الثاني عشر.

وتابع أن اللجنة ستطلع على اقتراح قدمته عمادة القبول والتسجيل، ينص على السماح لطلبة الصف الحادي عشر بأداء الاختبار لمرة واحدة فقط، بدلاً من استبعادهم بشكل نهائي كما حصل باختبار مايو الماضي، وستتم دراسة الاقتراح من مختلف الجوانب.

ونفى الفاضل كل ما يتردد حالياً، من إشاعات ومعلومات عن نية لإلغاء اختبار القدرات الذي تنظمه الجامعة، للطلبة الراغبين بالدراسة في كلياتها، مؤكداً استمرار الجامعة بعقد اختبار القدرات خلال عام 2018/2017.
أفكار واقتراحات

وبين أن هناك أفكارا واقتراحات تدرسها لجان مختصة في الجامعة، ومنها مقترح إزالة اختبار القدرات من بعض الكليات وليس إلغاءه بشكل كامل من جميعها.

وأكد الفاضل ان الجامعة حققت من الاختبار فوائد كثيرة في السنوات الأخيرة، ولا يمكنها بكل سهولة أن تستغني عنه أو أن تقوم بإلغائه، لاسيما من خلال حصول الطلبة الأكفأ على المقاعد الدراسية المتاحة للجامعة من بين المتقدمين.

وحول الخطة الإستراتيجية للمركز، قال الفاضل: المركز يتبع نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، وقد تم اجتماع المركز مع بقية المراكز والإدارات التابعة لقطاع الشؤون العلمية، وتم إعداد الخطة الخمسية 2022-2018 بما يتوافق مع أهداف الجامعة ويحقق تطلعاتها المستقبلية، وتم تقديمها إلى مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock