جامعة الكويت

د. محمد الخضر : استياء الكثير من أعضاء الهيئة التدريس بسبب عدم صرف مستحقاتهم

 

0987-098-789-0900

صرح الدكتور محمد جاسم الخضر رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت بأنه من خلال اتصاله مع معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى حيث تمت مناقشة بعض الموضوعات والقضايا الجامعية العاجلة ، ومنها تأخر صرف مستحقات العبء الإضافي عن الفصل الدراسي الأول 2014/2015 ، والتي لم يتم صرفها حتى الآن مما تسبب في امتعاض واستياء الكثير من أعضاء الهيئة التدريسية ، فقد أفاد الوزير بأن هذه المستحقات سيتم صرفها خلال الأيام القليلة القادمة إن شاء الله .

وقد تطرق رئيس الجمعية كذلك إلى موضوع إلغاء مكافأة المناصب القيادية والتي تعد إغفالاً لجهود هؤلاء القياديين ، وتعنت واضح لحق من حقوقهم الوظيفية، فقد وعد الوزير بتبني هذه القضية بنفسه وسيعمل في القريب العاجل على وضع آلية مناسبة لحل هذا الموضوع . كما أثار رئيس الجمعية موضوع الخصومات التي تمت على رواتب بعض المدرسين المساعدين بالجامعة ممن تمت ترقيتهم مؤخراً وذلك بإلغاء بند المكافأة الشخصية لهم ، وكذلك موضوع الموجهين والمحاضرين الإكلينيكيين في مركز العلوم الطبية والذين تم خصم نسبة 2.5% من رواتبهم لصالح بند مكافأة نهاية الخدمة على الرغم من أنهم ضمن كادر أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة . وقد وعد معالي الوزير بمتابعة هذه القضايا العاجلة انصافاً لهذه الفئة الذين يعتبرون جزء لا يتجزأ من الجسد الجامعي .

وشكر رئيس الجمعية الدكتور محمد جاسم الخضر معالي الوزير بدر حمد العيسى على تفاعله واستجابته للمطالبات التي تم عرضها عليه تحقيقاً للعدالة وإعطاء كل ذي حق حقه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock