جامعة الكويت

انطلاق المؤتمر الثالث للبحث العلمي «رؤية الكويت 2035: التكنولوجيا، الإبداع ، الابتكار» في فبراير المقبل

د. عثمان الخضر: الجامعة يقع على عاتقها مسؤولية دعم الأبحاث العلمية والارتقاء بها بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035

أكاديميا | جامعة الكويت – متابعة

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت ونائب مدير الجامعة للأبحاث، يعلن قطاع الأبحاث عن تنظيم المؤتمر الثالث للبحث العلمي ) فعالية الملصق العلمي( للعام الأكاديمي 2023/2024 تحت شعار رؤية الكويت 2035: التكنولوجيا، الإبداع ، الابتكار، والمزمع إقامته في المركز الثقافي بحرم الشدادية الجامعي على مدى يومي 19- 20 فبراير 2024 ، بمشاركة منتسبي جامعة الكويت ومجموعة منالمؤسسات البحثية المحلية ممن ترتبط جامعة الكويت بإتفاقية تعاون بحثي معها .
وفي هذا السياق، صرّح القائم بأعمال  نائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د.عثمان الخضر أن المؤتمر الثالث للبحث العلمي في جامعة الكويت يُعد الحدث الأبرز على جدول أعمال قطاع الأبحاث.
وقد تضافرت الجهود لتحويل يوم الملصق العلمي إلى مؤتمر علمي متكامل يرعى مختلف جوانب البحث العلمي ليقدم لباحثي جامعة الكويت والمجتمع الأكاديمي تجربة علمية متميزة. وركز قطاع الأبحاث هذا العام من خلال مؤتمر البحث العلمي لجامعة الكويت  على موضوع رؤية دولة الكويت لعام 2035 و الربط بين مجالات التكنولوجيا والإبداع و الابتكار ،فمن المهم أن يدرك الباحث أن الهدف من البحث العلمي ليس فقط مضاعفة معرفته وقدراته الأكاديمية، بل يرتبط برد الجميل للمؤسسة البحثية، والعمل على دفع عجلة الاقتصاد وخدمة المجتمع ، إلى جانب رفع تصنيف جامعة الكويت ونموها كمؤسسة بحثية رائدة.
و أضاف أ. الخضر ، بأنه يقع على عاتق جامعة الكويت مسؤولية دعم الاهتمامات البحثية وتحقيق التقدم العلمي للارتقاء بمستوى البحث بما يتماشى مع رؤية دولة الكويت للعام 2035 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. ويشمل مفهوم الاستدامة مجالات بحثية متعددة منها على سبيل المثال الذكاء الاصطناعي والابتكار، لذلك نحن بحاجة إلى التفكير كمؤسسة بحثية رائدة بالمشاريع التي تهدف إلى التنمية المستدامة وتخدم هيئات ومؤسسات الدولة،فالنجاح يكمن دائماً في خلق التطور المستدام.
ومن جانبها ،صرحت مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات د.حنين الغبرا ، أن قطاع الأبحاث ينظم كعادته السنوية مؤتمر البحث العلمي لجامعة الكويت ،حيث بدأ باستقبال طلبات المشاركة و الملصقات العلمية التي تقدم بها أعضاء من الهيئة الأكاديمية، والهيئة الأكاديمية المساندة، وطلبة الدراسات العليا من مختلف الكليات والتخصصات في جامعة الكويت، إلى جانب مشاركة باحثي معهد الكويت للأبحاث العلمية. و مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والرئاسة العامة للحرس الوطني، وشركة نفط الكويت، والهيئة العامة للبيئة.
وسيتضمن المؤتمر ندوات علمية وحلقات نقاشية وورش عمل يشارك فيها علماء وأساتذة من داخل دولة الكويت وخارجها، وهي فرصة مميزة لفتح باب النقاشات العلمية وتبادل الخبرات بين جميع الأطراف المشاركة في المؤتمر من مختلف المؤسسات البحثية المحلية ، وتمنت د. حنين أن يحقق مؤتمر البحث العلمي أقصى استفادة للمجتمع الأكاديمي ولجميع المهتمين بالبحث العلمي.
وعليه، نوهت د.حنين الغبرا للسادة الباحثين أن باب التسجيل للمشاركة في المؤتمر الثالث للبحث العلمي مازال مفتوحاً من خلال  رابط التسجيل:
https://shorturl.at/GIV45 ، حيث أن آخر يوم لاستلام طلبات التسجيل و المشاركة سيكون في   30/11/2023 .
• للاستفسار والتواصل من خلال البريد الإلكتروني:
[email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock