وزارة التربية

التربية: ضم التعليم الديني والنوعي والخاص لمسابقات نادي المناظرات

أعلنت وزارة التربية اليوم الخميس ان العام الدراسي المقبل سيشهد تطورا ملحوظا في انشطته الثقافية وذلك بضم فئات جديدة لمسابقات (نادي المناظرات) لتشمل قطاعات التعليم الديني والنوعي والخاص الى جانب المرحلة الثانوية.
وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد في تصريح صحافي نقله بيان للوزارة ان فكرة نادي المناظرات المدرسية بدأت منذ عامين للارتقاء بالاسلوب الثقافي والحوار والمستوى الاكاديمي المطلوب بين الطلبة.

وأوضح المقصيد ان الوزارة عمدت الى تأسيس نادي المناظرات تحت اشراف نخبة من المعلمين المتميزين لاكتشاف الطلبة الموهوبين بالمرحلة الثانوية وتعزيز الجانب الثقافي لديهم.

وأضاف انه نظرا لوجود اقبال كبير من طلبة مدارس (التربية الخاصة) على المشاركة في الفعاليات الثقافية فضلا عما يمتلكونه من طموحات كبيرة فقد تمت الموافقة على ضمهم لمسابقات نادي المناظرات اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وأفاد بأنه سيتم تفعيل بنود الاتفاقية ذات الصلة المبرمة مع جامعة الكويت فضلا عن ابرام اتفاقية مماثلة مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بغية زيادة عدد المشاركات والدورات التدريبية للمدربين ولجان التحكيم.

وأشار الى ان وزارة التربية بشكل عام ونادي المناظرات بشكل خاص يستعدان للبطولة العربية المزمع اقامتها في دولة قطر بحلول ابريل 2018 مؤكدا الحرص على حصد العديد من الجوائز في البطولات الخليجية والعربية والدولية.

من جانبه قال رئيس نادي مناظرات المدارس بدر الشطي وفقا للبيان ان المسابقات تشمل فن المناظرة ومهارات التناظر بشكل مباشر وبناء المواقف بشكل سليم وعرض الحجج والبراهين والدفاع عن وجهات النظر بشكل منطقي بعيدا عن اي تعصب او عنصرية قبلية او طائفية او فكرية.

وأوضح الشطي ان المسابقة تتضمن اقامة حلقات نقاشية تشهد الاستعانة بخبراء مختصين في مجال الطب والبيئة وعلم الاجتماع والاعلام والتربية للنقاش في العديد من الموضوعات بغية تنمية ثقافة الطلبة وتعزيز الثقة بالنفس وكسر حاجز الرهبة لديهم.

وأفاد بأن (نادي المناظرات) يقوم بتنظيم المنافسات ذات الصلة على مستوى مدارس المرحلة الثانوية محليا كما يسهم في تنظيم منافسات مماثلة على مستوى جامعة الكويت والكليات التي ترغب في تنظيم منافسات المناظرات.

ولفت الى ان (نادي المناظرات) حقق العديد من الانجازات لعل ابرزها حصول طلبة الوزارة على لقب افضل ثلاثة متحدثين من بين 265 متحدثا في بطولة المدارس التي أقيمت في دولة قطر. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock