التطبيقي

(التطبيقي) تتصدر (تويتر) بعد إعلان نتائج القبول بحالة من الإستياء

.

  • النائب عودة الرويعي: بعد شكاوى البعثات والتعيينات نتلقى شكاوى من لم يقبل في التطبيقي واستيفائهم كافة الشروط.
  • النائب ماجد المطيري: هضم حقوق أبنائنا الطلبة من أصحاب النسب العالية وحرمانهم من رغباتهم غير مقبول.
  • النائب السابق سلطان اللغيصم: على إدارة التطبيقي بتدارك أخطائها.
  • ضعف الميزانية والسعة المكانية أحد أهم أسباب المشكلة .

أكاديميا/ خاص
فيما حذرت أكاديميا في السابق من عدم وجود أماكن للطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بسبب ضعف الميزانية ومحدودية الطاقة الإستيعابية، تصدرت الهيئة مواقع التواصل الإجتماعي (تويتر) بهاشتاق #التطبيقي عقب الإعلان عن نتائج القبول للفصل الأول للعام الدراسي 2017/2018، من الطلبة والمتابعين والمهتمين للإعراب عن آرائهم في نتائج القبول، والتي جاءت متباينة بين مؤيد ومعارض للتخصص الذي ذهب إليه.

وقد أعرب بعض الطلبة عن استيائهم الشديد من نتائج القبول وعدم دخولهم إلى التخصص الذي يرغبون فيه، وتساءل أحد المتابعين على تويتر عن مصير أخيه الحاصل على الثانوية العامة بنسبة 78%، مشيراً إلى أنه سجل 12 رغبة إلا أنه لم يتم قبوله في التطبيقي.

وتساءلت دلال عن مستقبل أختها الحاصلة على 94 % علمي بالثانوية والتي تقدمت لدراسة تخصص العلوم بكلية التربية الأساسية إلا أنها تم قبولها في معهد السكرتارية والذي من المفترض بأنه يقبل الطلبة الذين نسبتهم 55% – على حد تعبيرها-.

من جهته قال السيد عبدالله العلي إن كارثة المقبولين في التطبيقي حيث نسب عالية جدا تدخل السكرتارية ونسب ضعيفة في الأساسية، مشيراً إلى إستياء كبير من المتقدمين.

بدوره قال النائب ماجد مساعد المطيري: إن هضم حقوق أبنائنا الطلبة من أصحاب النسب العالية وحرمانهم من رغباتهم غير مقبول ،وعلى إدارة الهيئة فتح باب التظلمات وسرعة البت فيها.

من جانبه قال النائب عودة الرويعي إنه وبعد شكاوى البعثات والتعيينات، نتلقى شكاوى من لم يقبل بكليات التطبيقي بعد إستيفاء كافة الشروط والنسب الدنيا. من لديه شكوى يخبرنا مشكورا. 

وقال أحمد البطي إن أخطاء القبول ستعرض إدارات القبول للمساءلة القانونية القريبة مني إلى عميد القبول والتسجيل.

وطالب النائب السابق سلطان اللغيصم إدارة التطبيقي بتدارك أخطائها، متسائلا كيف يُظلم الطلبة بقبولهم في تخصصات لم يختاروها أصلاً رغم نسبهم العالية؟ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock