قسم السلايدشوالتطبيقي

د. عبدالله الغصاب : تخصيص فرع «التربية الأساسية» في تيماء للمستجدات في الفصل الثاني

• «يضم 2800 طالبة ويمكنهن تسلُّم جدول دراسي ثابت بـ 14 وحدة»
• حافلات لنقل الطالبات من العارضية إلى الجهراء ثم العودة كل نصف ساعة

 

كشف العميد المساعد للشؤون الأكاديمية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله الغصاب، عن تخصيص مبنى فرع كلية التربية الأساسية “بنات” في منطقة تيماء للمستجدات في الفصل الدراسي الثاني، لتغطية احتياجات الطالبات من القاعات الدراسية، لافتاً إلى أن عدد المستجدات في ظل المعلن قبولهن مؤخرا للفصل الثاني مع عدد الشواغر لن يتجاوز الـ 2800 طالبة.
وأشار الغصاب، إلى “أن المستجدة في فرع كلية التربية الأساسية في تيماء يمكنها تسلم جدول دراسي ثابت بـ 14 وحدة دراسية، بدلا مما كان عليه في السابق، حيث كانت تسجل 9 وحدات دراسية، وهذا الأمر يعتبر ميزة عما كان في السابق عبر أخذ وحدات دراسية أكثر، ويحق لهن تقديم طلب التحويل الداخلي في تخصصات الكلية، اعتبارا من الفصل الدراسي الأول الذي يلزم بضرورة اجتياز 14 وحدة دراسية”.
وأفاد بأن المحاضرات الدراسية في فرع تيماء تبدأ من الساعة 9:10 صباحا، بينما في فرع العارضية تنطلق من الساعة 8 صباحا، لتفادي الازدحام المروري، لافتا إلى أن الكلية راعت الظروف الأسرية في حال توصيل الطلبة من خلال تحديد مواعيد المحاضرات في فرع تيماء، فضلا عن توفير وسائل نقل “باصات” كل نصف ساعة تنقل الطالبات من مباني العارضية إلى فرع تيماء ثم العودة مجدداً بحيث يمكن لولي أمر الطالبة توصيلها الى العارضية لتقوم باستقلال الباصات المتجهة إلى تيماء دون أية مشاكل تذكر.
وأضاف الغصاب “رغم السعة المكانية للطالبات التي تجاوزت 20 الف طالبة في موقع العارضية، فهناك مساع ومطالبات من قبل الكلية لفتح كليات فرعية للتربية الأساسية في المنطقة الجنوبية أسوة بفرع الكلية في تيماء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock