جامعة الكويت

الفارس : نسبة انجاز مدينة صباح السالم الجامعية عالية جداً


 

خلال زيارته للمشروع برفقة رئيس اللجنة التعليمية
 
زار معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس مشروع مدينة صباح السالم الجامعية وذلك برفقة رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة د. محمد الحويلة ، حيث أكد على أن الزيارة تأتي بهدف متابعة هذا المشروع الوطني الهام والتعرف على آخر ما تم تحقيقه من إنجازات في مرافقه، فضلاً عن تقديم الدعم للفريق القائم على إدارته لإستكمال مسيرة تنفيذ مشروع تنموي أساسي للدولة . وذلك ظهيرة يوم الأربعاء الموافق 26 يوليو 2017 بحضور مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري ومدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة رزوقي الذي قدم للزوار عرضاً مرئياً مفصلاً تضمن مكونات المشروع ونسب انجاز المشاريع المختلفة والجدول الزمني المتوقع لتسليمها، قبل أن يصطحب الزوار في جولة ميدانية حول مشاريع ومرافق وكليات الحرم الجامعي.
 
ولفت وزير التربية ووزير التعليم العالي إلى أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية له مكانة خاصة في نفسه وتربطه به صلة وطيدة حيث عاصر فترة تصميمه وانتهاءاً الآن بجهود تنفيذه بأسرع الطرق الممكنة، مؤكداً أن زياراته الميدانية الدورية للمشروع ستستمر بهدف تحقيق أثر مثمر في هذا الاتجاه.
 
وأوضح الوزير الفارس أن زيارته تضمنت حرم كلية العلوم الجديد في الشدادية حيث اطلع على تنفيذ وتأثيث مجموعة من المرافق من بينها المختبرات العلمية التي تعد من أحدث المختبرات على الصعيد الأكاديمي، إلى جانب مشروع كلية التربية وكلية الآداب، مبيناً أن ما تابعه من أعمال يؤكد أن نسبة الإنجاز في المشروع عالية جداً.
 
وأشاد الوزير الفارس بالفريق الوطني المشرف على تنفيذ مدينة صباح السالم الجامعية وعلى رأسه مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي ، معتبراً أن هذا الفريق الكويتي والذي يدير مشروعاً استراتيجياً وطنياً بهذا الحجم هو مثار للفخر ، كما تمنى  أن تنعكس الخبرة التي تراكمت لدى هذا الفريق على إنجاز وتسليم المشروع بأسرع وقت .
 
من جانبه قال رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة د. محمد الحويلة: " قمنا بزيارة مشروع مدينة صباح السالم الجامعية برفقة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس والفريق المشرف على المشروع واطلعنا على نسبة وحجم الإنجاز فيه، وهناك نسبة كبيرة من العمل تم تنفيذها، ولله الحمد كان هناك نسبة عالية من التنفيذ في بعض مشاريع الكليات وصلت إلى 80% أو 85%، ونتطلع إلى الإستعجال في تنفيذ والإنتهاء من هذا الصرح التعليمي الكبير الذي يعتبر طفرة حضارية في مجال التعليم بالكويت ".
 
وأضاف د. الحويلة أن مدينة صباح السالم الجامعية صرح اكاديمي كبير ذو مواصفات عالمية ، وأن أي مشكلة تواجه هذا المشروع يجب أن تعالج بشكل سريع ، وأنه وزملاءه في اللجنة التعليمية يتابعون هذا المشروع بصورة دقيقة وزيارة اليوم تأتي في هذا الإتجاه حيث ساهمت في التوصل لتوضيح بعض المشاكل التي كانت سبب في التأخير وبعض منها بحاجة إلى البحث مع الجهات المعنية ، متطلعاً إلى استضافة الفريق المشرف على المشروع في مجلس الأمة في لجنة الشؤون التعليمية لبحث ماهية الأعمال التي نفذت ونسب الإنجاز ، والمشاريع المستقبلية المطروحة ، ومتى سيتم تسليم مشروع مدينة صباح السالم الجامعية والذي سيفتح آفاق كبيرة أمام مخرجات التعليم العام والشباب الكويتي .  
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock