جامعة الكويت

«هيئة التدريس»: شرعيتنا مصدرها السلطات القانونية

1280x960

 

صرح رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د. أنور الشريعان، بأن الجمعية تستمد وجودها وشرعيتها من خلال أعلى السلطات القانونية بالكويت، واستناداً إلى حكم نهائي صادر من محكمة الاستئناف حول شرعية وجود ونشاط جمعية أعضاء هيئة التدريس.

وأشار إلى أن هذا الحكم التاريخي صدر بعد أن قام أحد أعضاء هيئة التدريس، بإيعاز من الإدارة الجامعية آنذاك وبعض الأطراف الحكومية ممن أزعجهم دور الجمعية في الدفاع عن حقوق أساتذة الجامعة وتمثيلهم والتصدي لكل من يحاول النيل من جامعة الكويت ومنتسبيها وقيام الجمعية بدورها الوطني والمهني.

وخلصت المحكمة إلى أن الجمعية هي إحدى مؤسسات المجتمع المدني، ومن أدوات الضغط السياسي، ولكل ما يتبناه القائمون عليها ومنتسبوها من آراء وتوجهات لأعضائها، وهو ما أقره حكم التمييز.

وأضاف: «نستغرب إثارة هذا الموضوع من أحد نواب مجلس الأمة والدوافع الكامنة، فقد كنا نتطلع إلى أن يخاطب النائب الفاضل الجمعية مباشرة، إذا كان لديه أي استفسار، وأن يحترم قوانين الدولة التي أقسم على احترامها، ومن بينها احترام الأحكام النهائية الصادرة من القضاء الكويتي الشامخ، إلا إذا كان للنائب الفاضل رأي آخر حول الأحكام الصادرة من القضاء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock