أخبار منوعة

«الأﭬنيوز» اختتم مبادرة التعليم في أفريقيا: حريصون على تبني المبادرات المجتمعية

استمرت لمدة شهر بالتعاون مع «الهلال الأحمر»

اختتمت مبادرة الأﭬنيوز الخاصة بالتعليم في القارة الأفريقية فعالياتها، والتي أقيمت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمرالكويتية واستمرت لمدة شهر بهدف المساعدة في توفير وسائل التعليم الأساسية في القارة الأفريقية، حيث يوجد ملايين الأطفال الذين لايمكنهم الالتحاق بالمدارس لعدم توافر أساسيات التعليم كالكتب، الصفوف التعليمية والمعلمين.

وأشارت إدارة الأﭬنيوز في بيان صحافي إلى أن تبني هذه القضية بالتعاون مع عدد من الرعاة يعود إلى حقيقة أن الملايين من الأطفال لم يملك أي منهم قلماً يوما في حياته، وهم لا يستطيعون قراءة أو كتابة أسمائهم، كما يضطر البعض منهم للمشي لساعات طويلة للوصول لمدارسهم إن وجدت.

ونوهت إلى ان هناك «نحو 50 مليون طفل حرموا من التعليم لعدم توافر البيئة الصالحة للدراسة، ما أجبر أكثر من 168 مليون طفل على العمل بدلاً من الذهاب الى المدرسة للتعلم».

وأكدت الإدارة حرصها على تبني العديد من المبادرات المجتمعية طيلة العام بناء على القضايا التي تحرص على دعمها بالتعاون مع العديد من الجهات ومؤسسات المجتمع المدني ومن ضمنها جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وتوجهت إدارة الأﭬنيوز بالشكر لزوارها الذين تبرعوا لدعم الحملة الإنسانية، مثمنة رعاية كل من شركة محمد حمود الشايع، بنك بوبيان و«فانتسي وورلد» للحملة انطلاقاً من سياسة المسؤولية الاجتماعية التي تعنى بالعمل الخيري، ومجموعة بهبهاني التي تبرعت بألفي حقيبة مدرسية للمساهمة بتوفير أحد متطلبات التعليم.

المصدر:
الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock