أخبار منوعة

مؤسسة البترول تشارك في رعاية رحلة الغوص ال29 (خليجنا واحد..مصيرنا واحد)

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية مشاركتها في رعاية إحياء ذكرى رحلة الغوص ال29 التي تنطلق بعد غد برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تحت شعار (خليجنا واحد..مصيرنا واحد).
وقال نائب العضو المنتدب للعلاقات في المؤسسة الشيخ فيصل الجابر الأحمد الصباح في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء إن ذكرى الغوص إحدى أبرز الفعاليات الوطنية لأنها تمثل ذكرى عزيزة على قلوب الكويتيين لما تتضمنه من قيم التآخي والتعاضد وترسيخ مفاهيم الأسرة الواحدة.

وأضاف الشيخ فيصل الجابر أن المؤسسة تهدف من خلال مشاركتها في إحياء ذكرى الغوص ال29 التي تستمر ثلاثة أيام إلى المحافظة على هذا التراث الأصيل وغرس مفاهيم التعاون في نفوس الشباب وتعليمهم الاعتماد على النفس علاوة على تحليهم بالصبر والجلد في مواجهة الصعاب.

وأوضح أن رعاية المؤسسة لهذه الرحلة تأتي أيضا تجسيدا لدورها الفاعل في دعم وتشجيع الشباب الكويتي وانطلاقا من إيمانها العميق بمعايير ومفاهيم المسؤولية الاجتماعية التي تتضمن جوانب متعددة في مقدمتها الجانب الاجتماعي الحضاري الذي يعد ركيزة أساسية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وذكر أن فعاليات رحلة إحياء ذكرى الغوص تعتبر أبرز الفعاليات الوطنية في مجال إحياء التراث البحري على المستويين المحلي والخليجي لاسيما أنها تأتي في إطار توجيهات واهتمام سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين في إحياء التراث وإبراز صور الماضي وتخليد ذكرى الآباء والأجداد.

وبين الشيخ فيصل الجابر أن هذه الفعاليات تؤكد كذلك مدى اعتزاز وارتباط الشباب بتراث هذا الوطن العزيز وماضيه والتعبير عن عرفانهم لتضحيات الآباء والأجداد واستلهام العبر والمعاني والقيم الحميدة المتمثلة في قدرة التحمل والصبر والتعاون والاعتماد على النفس.

يذكر أن فعاليات الرحلة ستنطلق بعد غد بمراسم (الدشة) بحضور وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤؤن الشباب بالوكالة خالد الروضان ومشاركة ما لا يقل عن 200 شاب و13 سفينة غوص منها أربع سفن مهداة من سمو أمير البلاد وتسع سفن مهداة من الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock