جامعة الكويت

دراسة أكاديمية: 71% من موظفي الجامعة راضون عن العمل

كشفت دراسة أكاديمية حديثة أجرتها أستاذة الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية بجامعة الكويت د. نبيلة الكندري، أن الرضا الوظيفي لدى موظفي الجامعة مرتفع وبلغ %71، معللة ذلك بوجود اتصال ايجابي بين الموظفين ورؤسائهم وزملائهم في العمل، يمكّن الموظفين من الحصول على الترقيات والمكافآت والرواتب المُرضية.

وأضافت الدراسة، التي أجريت على 300 موظف وموظفة من مختلف قطاعات جامعة الكويت، أن هناك رضا متوسطا في ما يتعلق بتمكينهم من المشاركة في اتخاذ القرار، وتحفيزهم على العمل المبدع، وتكريم الموظفين المثاليين، وتزويدهم بالدورات التدريبية بصفة دورية، مبينة عدم وجود فروق في مستوى الرضا بين الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين.

وأوضحت وجود فروق بين وجهات نظر الموظفين وفق المستوى الوظيفي، حيث ان الموظفين في الوظائف الإشرافية أكثر رضا من الموظفين الذين يتولون وظائف غير إشرافية، مشيرة إلى أن الموظفين قد لا ينالون الاهتمام الكافي من ناحية التحفيز على العمل المبدع. وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتطوير مستوى أداء الموظفين وتطبيق إستراتيجية تدوير الموظفين بين مختلف قطاعات الإدارة الجامعية لإكسابهم الخبرة في كل المجالات، والتعاون مع ممثلي الموظفين الذين تمثلهم نقابة الموظفين؛ لتعرف احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تحقيقها ما لم تتعارض مع الإدارة الجامعية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock