جامعة الكويت

الخليفي: عودة قسم «هندسة الكمبيوتر» إلى «الهندسة» تم بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة .. والقرار غير مكلف

مشاري الخلف |
أوضح عميد كلية الهندسة والبترول د.عبداللطيف الخليفي أن عودة قسم هندسة الكمبيوتر من كلية الحاسوب إلى كلية الهندسة، التي تمت مؤخراً، تمت بناءً على نتائج دراسات قدمتها لجان في الجامعة، تم على أثرها أخذ الخطوات والإجراءات اللازمة لعودة القسم إلى الكلية.

وأشار الخليفي إلى أن عودة القسم للهندسة، سهلة وبسيطة ولا تحتاج إجراءات أو خطوات مكلفة، والسبب أن القسم ظل متواجداً على مدى السنوات الماضية في مواقع ومباني كلية الهندسة في الخالدية، ولم ينتقل إلى موقع كلية الحاسوب في العديلية رغم نقل تبعيته إليها، وبالتالي فليست هناك عمليات نقل لأجهزة أو معدات.

ولفت إلى أن الكلية ترحب بعودة القسم إليها، الذي قضى سنين طويلة تابعًا لها، لا سيما أن الكثير من العاملين بالهيئة التدريسية وأيضًا الجموع الطلابية سعداء بعودتهم، التي تمت بعد اتخاذ كل الموافقات اللازمة. وأكد الخليفي استمرار الكلية في نظامها الدراسي الحالي القائم على 132 وحدة دراسية، وعدم التوجه حالياً لتقليل المزيد من الوحدات، بعد تقليل 12 وحدة دفعة واحدة قبل سنوات، ولن يتم الالتفات لأي مطالبات للتخفيض حفاظاً على جودة التعليم وكفاءة المخرجات.
كثافة طلابية

وأشار الخليفي إلى أن الكلية ستتخلص بعد عامين، من مشكلة الكثافة الطلابية التي تواجهها منذ سنوات، وذلك بعد تحديدها مقاعد القبول ما بين 600 إلى 700 مقعداً سنويًا، إضافة الى أن الدفعات الكبيرة المقبولة سابقًا سيتخرج طلبتها خلال العامين المقبلين، مؤكدًا أن الكلية ستتمكن بعدها من تقديم خدمة أفضل.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock