أخبار منوعة

«ديوان الخدمة» يرفض ابتعاث 50 موظفاً حكومياً

كشفت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية ان الديوان رفض مؤخراً ابتعاث نحو 50 موظفا حكوميا في وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والعدل، والاوقاف والشؤون الإسلامية، الى الخارج لاستكمال دراستهم للحصول على شهادات البكالريوس، بسبب تعارض تلك الشهادات مع المسمى الوظيفي والدرجات الممنوحة لهم في جهات عملهم الحالية.

وقالت المصادر ان قرار الرفض يأتي بعد عدة مراسلات مع الجهات الحكومية المذكورة، مؤكدة أن أي قرارات موافقة على ابتعاث موظفين حكوميين يجب ان تتوافق مع اللوائح والقوانين المعمول بها في ديوان الخدمة المدنية، وتطبيقا للسياسة العامة المتبعة لديه.
دراسة المشاكل

وأكدت المصادر، أن الديوان يعمل حاليا على دراسة المشاكل والمعوقات التي تعيق الأداء الوظيفي في الجهات الحكومية، اضافة الى العمل على اقتراح الوسائل والحلول لهذه المشاكل، وتقديم الدعم الفني لتلك الجهات في مجال تبسيط إجراءات العمل وتحسين الخدمة، فضلا عن إصدار أدلة إجراءات العمل الخاصة بسير المعاملات وإنجازها، وإعداد الدراسات الفنية في مجال قياس العمل ومعدلات الإنتاجية والتعاون مع هذه الجهات حول قياس الأداء المؤسسي لديها.

وعن قرار إلغاء الإعفاء من البصمة في الوزارات والمؤسسات الحكومية، أوضحت المصادر انه نافذ اعتبارا من أول أكتوبر المقبل، وغير قابل للتعديل أو التغيير.

لا استثناءات

وشددت على أن نظام البصمة مطبق على موظفي الديوان منذ عام 2002، ولن يكون فيه اي استثناءات إلا لذوي الاعاقة الشديدة والمتوسطة.

وتابعت، ان القرار سيطبق على جميع شرائح ومسميات الموظفين، بمن فيهم المهندسون الذين يعملون في مواقع خارجية بالجهات التابعين لها، حيث انه لا يتم منحهم إعفاء من إثبات الحضور والانصراف عن طريق البصمة، عدا في حالة تعذر التوقيع من خلال البصمة بسبب التكليف بمهمة خارج مقار جهاتهم الحكومية.

وختمت المصادر أنه يتعين على مدير الإدارة التابع لها المهندس، إخطار الجهة المشرفة على الدوام بمضمون المهمة ومدتها، قبل البدء فيها بوقت مناسب.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock