أخبار منوعة

معهد الأبحاث: نهتم بالتنسيق مع الدول المجاورة لحماية البيئة

اكدت مدير معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر اليوم الاحد اهتمام المعهد بالتنسيق مع الدول المجاورة لحماية البيئة في ضوء المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وقالت عمر في تصريح صحافي نقله بيان للمعهد ان وفدا من المعهد زار مركز علوم البحار وكلية الزراعة في جامعة البصرة في سياق تطبيق مذكرة تفاهم موقعة العام الماضي بين الطرفين.

وذكرت انه تم خلال الزيارة بحث العديد من الجوانب أهمها الدراسات العلمية المشتركة التي يمكن إنجازها والخاصة بالبيئة البحرية في منطقة شمال الخليج العربي والأمور الزراعية في المناطق القريبة من شط العرب والتى تعود بالنفع على الطرفين.

وبينت انه تم الاتفاق على بدء مجموعة دراسات بيئية مختلفة منها مراقبة ودراسة الجوانب المرتبطة بهجرة الأسماك والأحياء البحرية ما بين البيئة البحرية لدولة الكويت وشط العرب وديناميكية حركة المياه في الجزء الشمالي الغربي للخليج العربي مع حركة الرسوبيات وما يصاحبها من ملوثات.

يذكر ان الخطة الاستراتيجية الثامنة للمعهد (2015 – 2020) تتضمن محورا خاصا بالتعاون العلمي مع المعاهد العلمية والجامعات العريقة في منطقة الخليج والدول الأوروبية والأمريكتين. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock