أخبار منوعة

عميد «التكنولوجية»: تنسيق مع الجامعة حول نتائج قدرات متقدمي بكالوريوس «الكيميائية»

  • اختبارات خريجي الدبلوم لاستكمال الدراسة بالقسم في الأيام المقبلة

أعلن عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أن الكلية تجري تنسيقاً مع جامعة الكويت لأخذ نتائج اختبارات القدرات للطلبة، الذين تقدموا لتخصص بكالوريوس الهندسة الكيميائية في الكلية.
كشف عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله المزروعي، عن تنسيق جارٍ بين «التطبيقي» وجامعة الكويت بشأن نتائج اختبارات القدرات للطلبة، الذين تقدموا لتخصص بكالوريوس الهندسة الكيميائية في كلية الدراسات التكنولوجية، موضحاً أن آلية القبول في هذا التخصص تتطلب اجتياز اختبار القدرات ثم المفاضلة بين المتقدمين حسب المعدل المكافئ لقبولهم بناء على الطاقة الاستيعابية والميزانية المرصودة من قبل الهيئة للقسم العلمي وللكلية.
وقال المزروعي لـ«الجريدة»، إن الهيئة سوف تحصل على نتائج اختبار القدرات المقدمة من جامعة الكويت، بعد استكمال كل الإجراءات المناسبة بهذا الخصوص واحتسابها مع النسبة المكافئة لخريجي الثانوية العامة، لأن آلية القبول الجديدة تعتمد المعدل المكافئ وتحصيل الطالب في اختبار القدرات.
وأضاف أن آلية القبول تكون بالمعدل المكافئ، الذي يتم احتسابه، 70 في المئة من نسبته في الثانوية العامة، إضافة الى 30 في المئة بناء على نتيجة تحصيله في اختبار القدرات. وأوضح أن القبول بالمعدل المكافئ في تخصص الهندسة الكيميائية يعد تجربة أولية لقبول أفضل المتقدمين، التي يتوقع منها أن تحد من ظاهرة التسرب الطلابي، متمنياً أن تنجح هذه التجربة وتساهم في رفع مستوى الطلبة وقدرتهم على الانخراط في الحياة العملية المستقبلية بشكل ناجح. وعن استكمال خريجي دبلوم الهندسة الكيميائية للبكالوريوس، أفاد المزروعي بأن القبول في استكمال خريجي الدبلوم للبكالوريوس بهذا التخصص تم الإعلان عنه سابقاً حسب شروط معينة من خلال عمادة القبول والتسجيل، وسيكون بناء على المعدل المطلوب والميزانية المحددة للقسم وبعد اجتياز اختبار القدرات، الذي تم تحديده للمتقدمين، وسيعقد في القسم العلمي يوم الخميس المقبل.
وحول إلغاء الشعب الدراسية في الفصل الدراسي الصيفي، أكد أن الكلية طرحت العديد من الشعب الدراسية من خلال التعاون مع الأقسام العلمية، لتغطية كل الخريجين والمتوقع تخرجهم، وتم فعلاً تغطيتهم في هذه الشعب المطروحة أما الشعب التي لم يكن فيها من تسجيل ولم يتعد عدد الطلبة فيها ٦ طلاب، ولم يوجد فيها خريجون، فقد تم إلغاؤها حسب اللوائح المنظمة للتسجيل، وتم ضم من يناسب جدوله إلى شعب دراسية أخرى، لافتاً إلى أن الكلية تعمل جاهدة على توفير كل مستلزمات الدراسية وفق القوانين واللوائح.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock