وزارة التربية

الرشيد : تسلمنا 5 مدارس جديدة في «صباح الأحمد».


في عهدة «تعليمية الأحمدي» ومزودة بالتيار الكهربائي ليصبح إجمالي مدارس المدينة 18.

أعلنت وزارة التربية تسلم 5 مبان مدرسية جديدة في مدينة صباح الأحمد السكنية، موضحة أن المباني المذكورة سلمت إلى الإدارة العامة لمنطقة الأحمدي التعليمية لمباشرة تجهيزها بمتطلبات العملية التعليمية.
وقال وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون المنشآت والتخطيط د. خالد الرشيد أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية قامت بتسليم وزارة التربية عدد 5 مبان مدرسية في مدينة صباح الأحمد السكنية في القطاع B وذلك في 21 الجاري، موضحا أن المباني موزعة بواقع روضتين للاطفال و3 مدارس إبتدائية: اثنتان للبنات وواحدة للبنين.
وأشار إلى أن المباني المتسلمة مزودة بالتيار الكهربائي وجاهزة للعمل كمنشآت تربوية، موضحا أنه تم تسليمها إلى الإدارة العامة لمنطقة الأحمدي لمباشرة عمليات تجهيزها من حيث الأثاث المدرسي والكوادر البشرية التعليمية والإدارية والحراسة وغيرها من متطلبات العملية التعليمية، لافتا إلى أن قطاع التعليم العام هو الجهة المسؤولة عن توفير متطلبات العمل التعليمي بعد إنجاز المباني الإنشائية المدرسية.
وأوضح أن عدد المدارس العاملة في مدينة صباح الأحمد بلغ في العام الدراسي الماضي 2016/2017 عدد 9 مدارس بواقع 2 رياض أطفال وإبتدائية بنين وعدد 2 ابتدائية بنات ومدرسة واحدة متوسطة بنين وأخرى للبنات إضافة إلى ثانوية بنين وأخرى للبنات إضافة إلى مدرسة إبتدائية بنين ومتوسطة للبنين سيتم افتتاحهما مع بداية العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل.
18 مدرسة
وذكر أنه تم تسلم مدرستين هما ابتدائية للبنات ومتوسطة للبنات تم تأجيل افتتاحهما اضافة إلى المباني الخمسة التي تم تسلمها مؤخرا ليصبح إجمالي المدارس المتسلمة من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية في مدينة صباح الاحمد 18 مدرسة، لافتا إلى أن مخطط المدينة يتضمن 38 مبنى مدرسيا موزعة على حسب المراحل الدراسية.
ولفت إلى أن قطاع المنشآت التربوية يعمل على التنسيق والتواصل الدائم مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية بهدف الانتهاء من انجاز المباني والمنشآت التربوية والتعليمية بهدف توفير الخدمات التعليمية لقاطني مدينة صباح الاحمد السكنية، مشيرا إلى أن وجود التيار الكهربائي في المباني الجديدة المتسلمة يساهم في سرعة تجهيزها وتشغيلها وتوفير الخدمات التعليمية للطلاب وهو الأمر الذي تحرص عليه وزارة التربية بتعليمات من وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس ووكيل الوزارة د. هيثم الأثري حيث تتم متابعة خطط الانجاز أولا بأول والتواصل مع جميع الجهات ذات العلاقة للانتهاء من مشاريع المباني المدرسية سواء في المناطق السكنية الجديدة أو مشاريع الهدم وإعادة البناء في المناطق السكنية القديمة.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock