وزارة التربية

«التربية» تعتمد خدمة توصيل شهادات الطلبة إلى المنازل

كشف وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري، أن الوزارة بصدد إطلاق عشرات الخدمات الإلكترونية، أهمها تشغيل نظام سجل الطالب Online للمراحل التعليمية كافة، ومن خلاله سيتم تقديم التسجيل الإلكتروني عبر موقع الوزارة للطلبة المستجدين في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، دون الحاجة إلى مراجعة المدرسة أو المنطقة التعليمية.
وبيّن الأثري في تقرير مفصل وجهه إلى مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الخدمات الإلكترونية الخاصة بالطلبة المستمرين في الدراسة، ومنها متابعة غياب الطالب ومتابعة تقرير درجات الطالب الفصلية، إضافة إلى طلب الشهادات عبر موقع الوزارة والتكامل مع الخدمة البريدية لتوصيلها إلى المنازل.
وأكد أنه سيتم إصدار شهادات تخرج ميكنة غير ورقية موقعة إلكترونياً لاستخدامها بدلاً من الشهادات الورقية، على أن يتم اعتمادها من قبل الجامعات المختلفة، لافتاً إلى أنه ستكون هناك خدمات تكاملية مع كل من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي ووزارة التعليم العالي وجامعة الكويت.
وأشار الأثري إلى خدمات تحتاج لاعتماد المدرسة، حيث سيتم توفير خدمة طلب لهذه الخدمة إذ يتم تسلمها من المدرسة ومنها شهادات لمن يهمه الأمر وإجراءات ترك الدراسة، فيما أكد وجود خدمات تحتاج إلى اعتماد المنطقة التعليمية أثناء إجازة منتصف العام الدراسي أو نهاية العام، مؤكداً الحاجة إلى التكامل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في هذا الشأن.
ولفت إلى وجود طلبات تعديل على بيانات الطالب، سواء كان الطالب مستمراً في الدراسة أو خريجاً أو منقطعاً، ومنها التعديل على بيانات الطالب الأساسية والتي تشمل الاسم والجنسية، فيما ذكر وجود خدمات أخرى خاصة بالطلبة الخريجين أو المنقطعين عن الدراسة، ومنها طلب شهادات لمن يهمه الأمر وشهادات دراسية وشهادات تسلسل دراسي.
وكشف الأثري أنه سيتم توفير أكشاك بالمناطق التعليمية ومراكز خدمة المواطن، يتم من خلالها طباعة واعتماد الشهادات بدلاً من مراجعة مقار الوزارة أو التعامل مع الموظفين، وذلك باستخدام البطاقة المدنية والتكامل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، للتأكد من صلاحية البطاقة المستخدمة، مؤكداً أنه سيتم طرح مناقصة لتوريد الأكشاك الخاصة بالشهادات.(الراي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock