أخبار منوعة

كثرة استخدام الآباء للموبايل يسبب سوء تصرف الأطفال وإصابتهم بالإحباط.

كثير من الأشخاص يقضون أوقتا كبيرة فى استخدام الهاتف الذكي، خاصة فى العصر الحالي الذى يعتمد فى المعاملات على التكنولوجيا الحديثة، من حيث إرسال الإيميلات والواتس آب ومتابعة العمل من المنزل، وهذا ما يجعل الآباء ينسون الوقت الذى يجب قضاءه مع الأولاد.
ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “Health dayNews”، وجد الباحثون أن الأطفال الصغار الذين يقطع والداهم الوقت العائلي للتحدث فى هواتفهم الذكية يكونون أكثر عرضة لسوء التصرف، مثل الأنين، والضرب، والنوبات.
ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الدكتور “براندون ماكدانيل”، بالبحث نحو خمس سنوات عن تدخل التكنولوجيا وجها لوجه فى التفاعلات والعلاقات.
ووجد “ماكدانيل”، أستاذ التنمية البشرية وعلوم الأسرة في جامعة ولاية إلينوى الأمريكية، أن معظم الآباء يحبون حقاً أطفالهم، ولكن من الصعب على الطفل أن يشعروا بهذا الحب إذا كنت تحدق فى هاتفك المحمول.
وأشار الباحثون إلى أن هناك تأثيراً ضاراً للتكنولوجيا على روتين الأطفال، حيث إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 18 عاماً يقضون حوالى 7.5 ساعة يومياً فى استخدام الشاشة، سواء التليفزيون، الكمبيوتر، الهاتف المحمول أو جهاز آخر للترفيه.
وأضاف الباحثون، أن انشغال الآباء فى فحص هواتفهم المحمولة يعرض أطفالهم للإصابة بالإحباط، وزيادة نوبات الغضب وعدم الارتياح وفرط النشاط خلال الشهرين السابقين.

المصدر:

مواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock