أخبار منوعة

النائب الأول: تعزيز التعاون الدولي أمنياً لمواجهة آفة المخدرات

شارك في اجتماع مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحتها

 

ضرورة إنشاء قنوات اتصال لتبادل المعلومات بشكل فعّال ومؤثّر ومراجعة كل التشريعات القانونية للتصدي للشبكات والمنظمات الدولية الإجرامية

بذل الجهود للتصدي لعمليات تهريب وترويج المخدرات ومواصلة التعاون والتكامل الأمني وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية الإقليمية والدولية

‏شارك النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف  في اجتماع مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات 2024 الذي عقد بالعاصمة العراقية أمس، حضره عدد من وزراء الداخلية في الوطن العربي.

‏وألقى الشيخ فهد اليوسف كلمة بالمؤتمر عبر فيها عن خالص امتنانه وتقديره لدولة رئيس مجلس الوزراء القائد الأعلى للقوات المسلحة لجمهورية العراق الشقيقة محمد شياع السوداني على رعايته الكريمة للمؤتمر، ولوزير الداخلية في جمهورية العراق الشقيقة الفريق الركن عبد الأمير كامل الشمري على دعوته للمشاركة في المؤتمر.

‏وأكد النائب الأول على أهمية قضية المخدرات وخطورتها أمنيا واجتماعيا وشرح جهود وزارة الداخلية بالكويت في مكافحة آفة تعاطي المخدرات وترويجها وعرض الإستراتيجية الخاصة للتصدي لها والوقاية منها، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق الدولي الفعال فيما بين الأجهزة الأمنية وإنشاء قنوات اتصال لتبادل المعلومات بشكل فعال ومؤثر ومراجعة كل التشريعات القانونية التي تواجه قضايا المخدرات، والتصدي للشبكات والمنظمات الدولية الإجرامية.

‏وشدد اليوسف على الاستمرار في بذل الجهود للتصدي لعمليات تهريب وترويج المخدرات ومواصلة التعاون والتكامل الأمني وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية الإقليمية والدولية.

‏هذا، وناقش وزراء الداخلية خلال المؤتمر عددا من المواضيع المشتركة المتعلقة بتعزيز التعاون الأمني وتوصيات اللجان الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock