جامعة الكويت

جامعة الكويت: الجوائز العلمية التي يحققها أساتذة الجامعة تعكس مدى تطورها

أكدت جامعة الكويت اليوم الخميس ان الجوائز العلمية التي يحققها أساتذة الجامعة في الفعاليات الاقليمية والدولية تعكس مدى التطور الذي تم تحقيقه على مستوى الكوادر التعليمية المنتسبة لجامعة الكويت.

جاء ذلك في بيان للجامعة بمناسبة فوز أستاذ علم اللغة الحاسوبي بكلية الآداب الدكتور صلاح الناجم بأفضل مشروع في فئة التعلم الإلكتروني على مستوى العالم والأستاذ الدكتور عبد المجيد صفر بالمركز الثاني عالميا عن فئة العلوم الإلكترونية في القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

وأوضح البيان ان فوز الدكتور الناجم بهذه الجائزة العالمية “المرموقة” باعتبار مشروعه أفضل مشروع في فئة التعلم الإلكتروني على مستوى العالم هو “اعتراف دولي يعزز مكانة الكويت ويبرز تطورها وتميزها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وذكر ان فوز الناجم جاء عبر ابتكار آلية متميزة لإدارة التعليم الإلكتروني المدمج مع تقنية الفصل الدراسي الافتراضي مع نظام متقدم للبث الحي المرئي والشراكة الإلكترونية بين المتلقين.

وأفاد ان تقنية الفصل الدراسي الافتراضي التي ابتكرها للطلبة تسمح بالمشاركة والتفاعل الحي عبر الإنترنت في محاضرات الدكتور بجامعة الكويت وذلك باستخدام أي جهاز حاسوب مكتبي أو حاسوب لوحي أو جهاز هاتف ذكي.

واشار البيان ان لجنة التحكيم رأت في ذلك مبررات لاختيارها مشروع الدكتور الناجم الأفضل عالميا في مجال التعليم الالكتروني.

وهنأ مدير جامعة الكويت الاستاذ الدكتور حسين الأنصاري وفقا للبيان أستاذ علم اللغة الحاسوبي بكلية الآداب الدكتور صلاح الناجم بمناسبة حصوله على الجائزة السنوية للقمة العالمية لمجتمع المعلومات في مجال التعليم الإلكتروني.

وأضاف البيان ان الاستاذ الدكتور عبد المجيد صفر حصل على جائزة في المركز الثاني عالميا عن فئة العلوم الإلكترونية عقب اختيار “المشروع المميز” للدكتور عن موقع (هيستونانو) وذلك بناء على ترشيح الجهاز المركزي لتكنولوجبا المعلومات في دولة الكويت.

يذكر ان المنتدى الذي منح الجائزتين للأستاذين الكويتيين من تنظيم الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونتكاد) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويعقد في الفترة من 12 الى 16 يونيو الحالي. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock