طلبتنا في الخارج

«الراية»: لجنة خاصة لمساعدة طلبة المملكة المتحدة

استقبلت قائمة “الراية”، التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة، الطلبة الراغبين في التسجيل بالبعثات الخارجية، لمساعدتهم وتوجيههم إلى الطريقة الصحيحة للتسجيل في نظام التسجيل الخاص بوزارة التعليم العالي، كما ترشد القائمة الطلبة إلى إبراز التخصصات المطلوبة في خطة البعثات وشروط القبول فيها.
وقال رئيس لجنة المستجدين في “الراية” إبراهيم الموسوي ، إن “القائمة اعتادت سنويا على إنشاء لجنة مختصة بخدمة الطلبة المستجدين ومتابعة أمورهم، لتسهيل مهمة استكمال الإجراءات الخاصة بالدراسة في المملكة المتحدة، إذ أعلنت سابقاً تدشين حملتها السنوية الخاصة بهم Alrayah Freshers 2017”.
وأوضح الموسوي أن “الخدمات التي تقدمها القائمة للطالب المستجد في مقرها بالكويت، الذي يقع في برج المستثمر1 الدور 14– شارع أحمد الجابر–، إذ بدأ عمله منذ صدور نتائج الثانوية العامة، ويقدم المقر الخاص بالطلبة الراغبين في الدراسة في المملكة المتحدة معلومات عن الدراسة فيها، واستكمال إجراءاتهم مع التعليم العالي، ومن ثم استخراج القبول الجامعي”.
وأضاف “كما يقدم معلومات عن المدن الدراسية الجيدة، والنظام الجامعي البريطاني، وخصوصية المجتمع، وكيفية التعايش والتأقلم معه، وذلك بشكل مجاني، بالتعاون مع مركز الخليج للشؤون الجامعية المعتمد من التعليم العالي”، مؤكدا أن مقر “الراية” هو وجهة الطلبة المستجدين لمساعدتهم علىا التقديم للبعثة.
وبين الموسوي أن القائمة قادت الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة العام الماضي، وقدمت عدة مكاسب طلابية لم تحدث طوال السنين الماضية، منها ايجاد مقر دائم للاتحاد في الكويت، باعتماد المجلس الثقافي البريطاني، وإقامة لقاءات تنويرية كانت هي الأوسع منذ نشأة الاتحاد.
وذكر أن القائمة عملت بقيادتها للاتحاد على تغيير النهج السابق نحو اتحاد وطني يضم كل أطياف الطلبة تحت مظلته دون تمييز بينهم، إذ إن الاتحاد كان يتخبط دائما في مسألة توحيد الصف الطلابي، بالإضافة إلى إقامة القائمة عدة ورش مختصة وشاملة بكل التخصصات والمدن البريطانية.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock