جامعة الكويت

ماجد الديحاني: نطالب الحكومة باستثناء جامعة الكويت من التقشّف

طالب مساعد نائب مدير جامعة الكويت للتخطيط الاستراتيجي الدكتور ماجد الديحاني مجلس الوزراء باستثناء جامعة الكويت من التقشف حتى تتمكن من تحسين جودة التعليم فيها ومنافسة الجامعات النظيرة، مبيناً أن «التقشف يفترض أن لا يشمل الجامعة كونها المؤسسة التعليمية الحكومية الوحيدة في البلد».

وأشار الديحاني إلى أن ما يساعد على التغلب على مشاكل نقص الإيرادات هو العنصر البشري الذي يقلل التكلفة ويزيد الانتاجية، ففي حال نقص الايرادات يفترض أن يكون الاستثمار أكثر في التعليم وليس العكس.

ولفت الديحاني إلى أن«قطاع التخطيط في الجامعة في طور إعداد الخطة الخمسية 2018/‏‏‏ 2022 التي تسعى لأن تنتقل بالجامعة إلى وضع أفضل» مبيناً أن «قطاع التخطيط نظم الكثير من ورش العمل بالتعاون مع مراكز العمل في الجامعة متضمناً نواب مدير الجامعة وعمادة قبول التسجيل وعمادة شؤون الطلبة والكليات الجامعية، بهدف توضيح التوجهات الأربعة المستقبلية للخطة الاستراتيجية مع إجراء تحليل للوضع الراهن».

وبين ان«كل مركز قام بتحليل وضعه الراهن والذي على إثره يستطيع تحديد أهدافه»، لافتاً إلى أن«قطاع التخطيط حالياً ينتظر استلام الخطط الفرعية للكليات والتي نحرص على أن تكون واقعية وطموحة استناداً على المحاور الأربعة التي اعتمدت للخطة وأن تكون متوافقة معها».

وأشار إلى انه «في حال تسلم هذه الخطط الفرعية سيتم إكمال إعداد الخطة العامة للجامعة ليتم عرضها على مجلسها، والبدء بتطبيقها في العام القادم لمدة 5 سنوات».

وذكر أن «الخطة الاستراتيجية الخمسية المقبلة للجامعة اختلفت عن الخطط السابقة بتحديد 4 توجهات مستقبلية للانتقال إلى وضع أفضل، حيث تركز على الجودة، والتواجد المتميز محلياً وإقليمياً وعالمياً».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock