التطبيقي

ممثلو التطبيقي في مؤتمر ATD: غياب العدالة يشعر الموظف بالإحباط

الوفد الكويتي قدم رؤية البلاد في تنمية المواهب

شاركت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على هامش فعاليات المؤتمر العالمي ATD 2017 في ندوة بعنوان «رؤية الكويت في تنمية الموهبة: تحديات وفرص».

وقد شارك في تقديم الندوة نجلاء الفرج مدير مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وهيام الدويلة من برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة أحمد الراشد من وزارة المالية ومنصور المنصور من غرفة تجارة وصناعة الكويت. وناقش المتحدثون بالندوة التحديات والفرص التي تؤثر على تحقيق تنمية الموهبة داخل أجهزة ومؤسسات الدولة وتبادل الخبرات وقصص النجاح بين المشاركين.

وأدارت الندوة نجلاء الفرج وغطت العوامل الرئيسية المؤثرة في تطوير العاملين وتنمية قدراتهم ومواهبهم داخل بيئة عملهم.

وأوضحت هيام الدويلة أنه وبناء على دراسة قدمتها في رسالتها للحصول على درجة الماجستير أن بيئة العمل لها تأثير مباشر على العاملين وان بعض اللوائح والضوابط قد تدفع الموظف إلى الإحساس بالاحباط وعدم العدالة إذ لم يتم الأخذ بالاعتبار مكافأة المجد في العمل ومن لديهم كفاءة مهنية عالية.

ومن جانبه أكد أحمد الراشد أن ميزانيات التدريب يتم اعتمادها بناء على الأهداف والخطط التي تقدم بصورة واضحة مبينة فيها العوائد من التدريب.

وأكد منصور المنصور ممثل غرفة تجارة وصناعة الكويت حرص الغرفة على تشجيع الشباب وتأهيلهم للتوجه للقطاع الخاص وتقديمها كل الدعم والدورات اللازمة المتعلقة بتنميةا لمواهب وريادة الأعمال مضيفاً ان الغرفة تسعى دائما إلى خلق وتعزيز العلاقات والشراكات مع الجهات المختلفة لتحقيق أهدافها في تنمية مهارات الكويت الوطنية.

وفي نهاية الندوة كرم أحمد الأثري المشاركين تقديراً لمشاركتهم الفعالة.
المصدر:

الشاهد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock