التطبيقي

نائب رئيس رابطة تدريس #التطبيقي أ.د. حسين الهدبا: سألتزم بقرار تحويل المحاضرات إلى اونلاين رغم تحفظي عليه

القرار سيزيد استهلاك الكهرباء في المنازل وسيفاقم المشكلة برمتها

#أكاديميا | #التطبيقي – متابعة

أعلن نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعلاقات العامة والإعلام ورئيس اللجنة الاجتماعية أ.د حسين الهدبا الرشيدي انه سيلتزم بقرار الهيئة بتحويل المحاضرات إلى نظام التيمز رغم تحفظه الشديد على هذا القرار.
وقال الهدبا في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي ((X :أعلن أنني سوف ألتزم بقرار هيئة التعليم التطبيقي والتدريب بتحويل المحاضرات إلى نظام التيمز رغم تحفظي الشديد على مثل هذا القرار المتسرع الغير مدروس.
وتسأل الهدبا لماذا التعليم التطبيقي؟ لماذا لايكون جامعة الكويت والجامعات الخاصة والمعاهد والمجمعات؟ لماذا التعليم التطبيقي دائماً الحلقة الأضعف؟ لدينا في الكلية التربية الأساسية ٣٠ ألف طالب وطالبة سيجلسون في بيوتهم ويشغلون الإضاءة والتكييف والكمبيوترات وسيجلسون في المقاهي والمجمعات التي إلى الآن ما طلع وزير التجارة وقال رشدوا الكهرباء أو أغلقوا المجمعات للحفاظ على الطاقة الكهربائية.
وأضاف الهدبا: على المدير عام التطبيقي أن يراجع قراره خصوصاً أنه لم يصدر بناءًا على تعليمات مجلس الوزراء أو حتى معالي وزير التربية .
وأشار الهدبا إلى أن التعليم عن بعد عانينا منه أثناء الكورونا وأثبت فشله وعدم فاعليته. أتمنى أن لايكون التعليم هو أول من نفكر في تقليصه وإضعافه والتضحية به، فالتعليم هو أساس التقدم والتطور والنماء وليس القرارات المتعجلة التي ضايقت الكثير من أعضاء هيئة التدريس. يجب أن يعطى عضو هيئة التدريس الآن حرية الاختيار بين التدريس الحضوري والأونلاين واقترح وقف الدراسة لمدة اسبوع وإضافة هذا الاسبوع على نهاية الفصل الصيفي ترشيداً للطاقة ومن أجل أن نعبر من هذه الفترة الشديدة إلى فترة أخرى يكون الاستهلاك الكهربائي فيها أقل قليل وحتى تقوم الدولة بإصلاح الوضع .
وأكد الهدبا أن هذا القرار سيزيد استهلاك الكهرباء في المنازل وسوف يفاقم المشكلة برمتها.ومنّا إلى إدارة التعليم التطبيقي والتدريب الموقرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock