أخبار منوعة

الكندري: شبابنا يمتلكون الموهبة والحس الإبداعي


خلال عرض الجامعة لمشاريع تحدي الابتكار

أكد نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري، أن الشباب الكويتيين يمتلكون من الموهبة والحس الابتكاري الخلاق والأفكار الإبداعية ما يؤهلهم لخوض المنافسات الدولية، معتبراً إياهم ثروة الوطن الحقيقية، ومشيداً بجهود العاملين في جامعة الكويت.
جاء ذلك خلال تنظيم جامعة الكويت عرضا للمشاريع الفائزة في تحدي الابتكار الوطني وريادة الأعمال، برعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، الذي حضر نيابة عنه نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري، أمس الأول، في قاعة سلوى بفندق المارينا في السالمية، بمشاركة جامعات ومؤسسات تعليمية في الكويت، وقد شهد العرض مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، ورؤساء ومديرو الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية، وعدد من قياديي الجامعة والجامعات والكليات المشاركة. وقال الكندري «إننا في مجلس الأمة داعمون لأي مشاريع تحقق أي تقدم ونهوض لشبابنا، وأتمنى النجاح للجميع»، لافتا الى انهم يعولون كثيرا على جيل الشباب في المساهمة الفاعلة لرفع راية الكويت في مختلف المحافل العلمية المحلية والدولية والعالمية. ومن جانبه، قال مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، إن مبادرة مشروع «Kuwait Startup» تأتي تبنياً لتصور سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، لرؤية الكويت بحلول عام 2035 مركزاً إقليمياً مالياً وتجارياً.
وأضاف الأنصاري إن هناك 29 مشروعا شاركوا هذه السنة، وجميعها من كليات عملية ومعظمها سهلة التطبيق، سواء ما يتعلق بالصحة وعالم الكمبيوتر والمشاريع التي لها علاقة بالغذاء والمحافظة على الصحة وغيرها من المشاريع الابتكارية المتميزة.
المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock