وزارة التربية

التربية: 80 حالة حرمان و1345 حالة غياب في اليوم الثاني لاختبارات الثانوية

 أعلنت وزارة التربية ان عدد حالات الحرمان في اختبارات الثانوية العامة والمعهد الديني للصف الثاني عشر اليوم الاثنين بلغت 80 حالة منها 40 في القسم العلمي ومثلها في القسم الأدبي والمعهد الديني.
وقالت وزارة التربية في تصريح صحافي ان اجمالي عدد الغياب في القسم العلمي في مادة اللغة العربية بلغ 890 حالة بينما بلغت في القسم الأدبي والمعهد الديني 1345 اضافة الى 430 طبية في نفس القسم باجمالي 2665 حالة غياب من أصل 34 الفا و650 طالبا وطالبة.

وقال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري ان الاختبارات تسير في طريقها الصحيح وفق الخطط التي وضعتها الوزارة مبينا انه اعطى تعليمات لقطاع التعليم العام بإعداد نشرة يومية وملخص تقارير سير الامتحانات ترصد حالات الغش والحرمان وكل ما يحدث في الوزارة فيما يتعلق بالاختبارات.

وأكد الاثري الحرص على تطبيق الاجراءات لمنع اي حالات غش واتخاذ الاجراءات القانونية وفق الأطر المعمول بها لافتا الى انه يوم امس كانت هناك 75 حالة حرمان بسبب الغش و80 اليوم ليبلغ الاجمالي 155 في اليومين الأول والثاني للاختبارات.

ومن جانبها اكدت الموجه الفني العام لمادة الاجتماعيات الدكتورة نادية العريفان انه تم مسبقا تشكيل لجان متخصصة مؤلفة من موجهين من ذوي الخبرة والكفاءة لوضع الاختبارات.

واوضحت العريفان ان هذه اللجان اشرفت بدورها على وضع اسئلة متنوعة وشاملة ومباشرة تقيس مهارات المتعلمين وتراعي الفروق الفردية بينهم.

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock