أخبار منوعة

السفير الكويتي لدى ماليزيا معرض (ايتكس) فرصة لاثبات القدرات الابداعية الكويتية

 — قال سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي اليوم الخميس ان المشاركة الكويتية في المعرض الدولي للاختراعات والابداعات والتقنيات (ايتكس) ال28 في ماليزيا فرصة لاثبات قدرات شباب الكويت الابداعية.

وقال السفير العسعوسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعرض الذي انطلق اليوم ويستمر حتى 13 مايو الجاري يحتضن العديد من براءات الاختراع الكويتية والخليجية والعربية فيما يشارك احد منتسبي مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع المندرج تحت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهندس عادل عبدالمحسن الوصيص باختراع (حزام الامان) للاماكن الشاهقة الذي يخدم فرق الانقاذ اثناء اداء مهامهم ويعزز من اجراءات الامن والسلامة في المستشفيات والمباني.

وكان نائب وزير العلوم والتكنولوجيا والابداع الماليزي أبو بكر محمد دياه قد افتتح المعرض بحضور السفير العسعوسي ومدير عام براءات الاختراع في الأمانة العامة بمجلس التعاون الخليجي عبدالله المقحم وعدد من السفراء الخليجيين في ماليزيا.

واثني العسعوسي على حرص مكتب براءة الاختراعات في الامانة العامة لمجلس التعاون على اصطحاب ممثلي دول الخليج في هذا المعرض الدولي بماليزيا مؤكدا أهمية احتكاك الشباب المخترعين من الكويت للتحصيل العملي والثقافي في فعاليات مثل هذا المعرض وهو مايولد معرفة وثقافة جديدة ستكون رافدا كبيرا للمخترع الكويتي أو الخليجي.

وأضاف انه استمع واطلع أيضا الى مشاركات من دول مجلس التعاون مستبشرا خيرا بالأجيال القادمة التي سترفع اسماء دولها وبشكل خاص شباب دولة الكويت القادر على الإبداع والابتكار.

من جهته أوضح المهندس الوصيص في تصريح ل(كونا) ان اختراع (حزام الأمان) يتميز بسهولة الارتداء عند حدوث الحرائق في المباني والأبراج الشاهقة ويساعد على إنقاذ الناس من خلال كسر زجاج النوافذ المضغوطة والنزول الى الأسفل بشكل آمن وسهل.

وأفاد بانه بإمكان جميع الفئات العمرية استخدام هذا الحزام نظرا لسهولة استخدامه موضحا ان الفكرة من الاختراع هو ان يقوم الشخص بإنقاذ نفسه بنفسه دون الحاجة الى انتظار وصول رجال الاطفاء والإنقاذ.

وأشار الى انه تم تطوير هذا الاختراع بتوجيه من مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع وذلك بإضافة اختراع آخر وهو (المطرقة الهوائية) وذلك لكسر زجاج النوافذ المضغوطة بطريقة سهلة وبشكل آمن مشيدا بالدعم والتشجيع الكبير الذي يلقاه من المركز في تطوير اختراعاته لاسيما من قبل مديره العام الدكتور عمر البناي.

وأضاف الوصيص المتخصص في هندسة الإلكترونيات والكهرباء ان لديه اربع براءات للاختراع من المكتب الامريكي لبراءات الاختراع وذلك في اختراع (حزام الأمان) واختراع (المطرقة الهوائية) واختراع (المروحة الطولية) باستخدام الطاقة الهوائية واختراع (الري بالبخار البارد) باستخدام الطاقة الشمسية.

يذكر ان ماليزيا تستضيف سنويا المعرض الدولي للاختراعات والإبداعات والتقنيات (ايتكس) الذي تنظمه الجمعية الماليزية الاختراعات منذ عام 1989.

ويعتبر المعرض منصة دولية للمخترعين والمستثمرين والباحثين والعلماء لترويج الاختراعات والإبداعات والتقنيات والتبادل التجاري والخبرات في العلوم والمعرفة.

المصدر:

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock