أخبار منوعة

‫السويط: المجلس الوطني للثقافة يخالف شروط ديوان الخدمة المدنية‬

استنكر رئيس مجلس ادارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية د.عبدالعزيز السويط استمرار ‏المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بمخاطبه ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظف كمديرا لإحدى الادارات على الرغم من رفض الديوان لتعيينه في ثلاثة اجتماعات لمخالفته للشروط والامر المثير للاستغراب اصرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على تعيين هذا الموظف .. وسط استياء العاملين في قطاع الثقافة ووجود الكثير من المستحقين لهذا المنصب.

واضاف السويط بأن استمرار المجلس الوطني بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاستثناء موظف لا تنطبق عليه شروط الخدمة المدنية لن يمر مرور الكرام ونستذكر المثل الذي يقول “مافي بهالبلد الا هالولد” ولماذا الاصرار على هذا الموظف المرفوض ‏بالرغم من وجود عدد من الكفاءات الوطنية الشابه المستحقة في المجلس الوطني ومن تنطبق عليهم شروط الخدمة المدنية !

وشدد السويط على ضرورة التزام المجلس الوطني بشروط ديوان الخدمة المدنية والسرعة في الاعلان لتسكين الشواغر الذي اعتمد هيكله العام الماضي بدءاً من مدير الادارة الى رؤوساء الاقسام وليس العكس مثل الانباء المتداولة.

واضاف السويط بأن بعض العاملين في الادارة عانوا الكثير من التقصير حيث تم اهمال صيانة مكتباتهم بالرغم من تصريح وزير الاعلام في الصحف بشهر مارس الماضي بتخصيص ميزانيه ٤٥٠ الف لصيانة المكتبات والى الان بعض المكتبات من سئ الى اسوء.

وختم السويط بأننا بدورنا النقابي ودفاعاً عن حقوق منتسبينا لن نصمت عن حقوق منتسبينا وسنتجه الى القضاء العادل في حال تسكين مديرا ممن لا تنطبق عليهم شروط ديوان الخدمة المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock