وزارة التربية

المقصيد: «الإلحاد» في المدارس غير صحيح

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد أن الوزارة تسعى جاهدة لمواجهة انتشار الحبوب المخدرة في المدارس، حيث تقوم بحملات توعوية للطلاب في جميع المدارس، مشيرا إلى أن هذه الآفة تعاني منها دول العالم أجمع.

وأشار المقصيد خلال لقاء مفتوح في ديوان جسار الجسار أمس الأول بحضور عدد من أهالي المنطقة، إلى أن الوزارة أحالت أخيرا دكتورة في الخدمة النفسية «كبير اختصاصي نفسي» إلى التحقيق بسبب تصريحات لها كانت مغايرة للواقع أكدت فيها وجود إلحاد بالمدارس، لكن الواقع غير ذلك تماما، مؤكدا وجود أرقام مخيفة في الاحصائيات السنوية للخدمة النفسية يتم نشرها بشفافية لإيجاد الحلول، لكن ما ذكرته المسؤولة غير صحيح، كما أنها لم تحصل على إذن للتصريح وهذا ما دفع الوزارة إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضدها.

حلول ومزايا

وذكر أن الوزارة تعاني نقصا حادا في عدد الاختصاصيين النفسيين الكويتيين ولا يتوافر منهم سوى 12 فقط والبقية من الوافدين، ونحن نحترمهم كثيرا، إلا أن المواطن أكثر قدرة على فهم الطالب الكويتي ولهذا نسعى لإيجاد الحلول والمزايا التي تعزز وجود الباحثين المواطنين في المستقبل.

وأوضح أن عمل القطاع لا يقتصر على الجوانب الرياضية، فهناك اهتمام بالجوانب العلمية عبر مسابقات في مجال الروبوت والعلوم والرياضيات والحاسوب وغيرها، ليجد الطالب ضالته في هذه الأنشطة المتنوعة والمختلفة، منوها بالتعاون مع القطاع الخاص والبنوك لدعم وتمويل بعض المشاريع.

19 ألف طالب يخوضون الاختبارات بالفروانية
أعلن المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد، أن الاستعدادات في المنطقة لاختبارات نهاية العام الدراسي، التي ستنطلق الأسبوع المقبل، تسير على ما يرام بالتعاون مع الإدارات المدرسية التي تبذل جهودا كبيرة لتذليل كل الصعوبات التي تواجه الطلبة من خلال توفير أجواء الاختبار المريح.

وقال بوحمد أمس: إنه عقد اجتماعاً مع مديري المدارس ورؤساء اللجان للتجهيز لتنفيذ آلية الاختبارات وفق النظم واللوائح المعمول بها، داعيا الطلبة الى التركيز علىالاختبار ومضاعفة الجهود في المذاكرة وعدم الالتفات الى وسائل الغش التي تؤدي إلى حرمان الطالب من الامتحان.

وذكر أن عدد الطلبة الذين لهم الحق في دخول اختبارات نهاية العام بالثانوية العامة 19 ألفاً و146 طالبا وطالبة، وتشمل الدارسين في تعليم الكبار والمنازل والتعليم العام والخاص.

تكريم أوائل الثانوية منتصف يونيو
أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في «التربية» فيصل المقصيد، مواصلة الوزارة، بكل قطاعاتها ومناطقها المختلفة، الاستعدادات لاختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلة الثانوية، مشيراً إلى أن قطاع الأنشطة يقوم بدوره المعتاد والسنوي المتمثل في التنسيق مع بنك الكويت الوطني لإقامة الاحتفالية السنوية لتكريم أوائل الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والمعهد الديني.

وقال المقصيد خلال حضوره، أمس، الحفل الختامي للأنشطة المدرسية بمنطقة الأحمدي التعليمية إن هذا العام سيتم تكريم الطلبة الذين حققوا مراكز متقدمة في المسابقات الدولية، سواء كانت ثقافية أو علمية أو رياضية، موضحاً أنه جار حصر أعدادهم تمهيداً لإضافتهم إلى كشف أسماء الطلبة الأوائل الذين سيتم الإعلام عنهم بعد انتهاء الاختبارات وإظهار النتائج.

وذكر أن الاحتفالية ستقام في منتصف الشهر المقبل على مسرح الحرم الجامعي بمنطقة الشويخ، وسيصاحبها معرض لتعريف الطلبة بأهم التخصصات في الجامعات الخاصة وجامعة الكويت وهيئة التطبيقي وكلياتها المتنوعة، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلبة والمعلمين.
البرلمان الطلابي

قال فيصل المقصيد إن القطاع فعّل برنامج «البرلمان الطلابي» الهادف إلى إثراء ثقافات الطلاب وإكسابهم المعرفة الوطنية اللازمة عن تاريخ بلدهم ومهارات الخطابة والحديث وتقبل الرأي والرأي الآخر والنقد البناء، مشيرا إلى أن 180 مدرسة شاركت هذا العام في البرلمان الطلابي وأثارت مشاركات الطلاب إعجاب الكثيرين.

رؤية إعلامية غائبة
أعاب الجسار على «التربية» غياب الرؤية الإعلامية عن مشاريعها وتغييب الإعلام الذي يجب أن يرافق ذلك لضمان نجاحها وتسليط الضوء على النجاحات.

وأوضح أن المجتمع غير راض عن أداء الوزارة مؤخرا، وربما يعود ذلك إلى عدم قدرتها على إيصال الرسالة كاملة وواضحة إلى أولياء الأمور، منوها بضرورة معالجة «تسرب الطلاب» من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة واحتوائهم في برامج بالتنسيق مع «التطبيقي» بدل ضياعهم في الشوارع وتعرضهم للانحراف.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock