قسم السلايدشووزارة التربية

وزير التربية: الاحتفال بيوم المعلم تقديرا لدورهم في غرس القيم

قال وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي اليوم الخميس ان الاحتفال بيوم المعلم يأتي تأكيدا على ابراز قيمة العلم والعلماء تقديرا لدورهم في غرس القيم الايجابية بنفوس أبنائهم الطلبة بالقدوة الحسنة وحمل أمانة العلم.
وأكد العازمي في تصريح صحفي بمناسبة استعدادات الوزارة للاحتفال باليوم العالمي للمعلم الموافق ال5 من اكتوبر ان الوزارة لا تألو جهدا في تقدير الجهود المخلصة لابنائها المعلمين الذين يتفانون لنهضة المجتمع الكويتي وخلق جيل واع قادر على حمل الرسالة.
وذكر انه يجب على المعلمين أن يكونوا قدوة حسنة لأبنائهم حريصين على نقل العلوم والتكنولوجيا للأجيال المقبلة وتنمية مواهبهم على نحو يتلاءم مع التطورات العلمية ومواكبة التقنيات الحديثة في العالم والبيئة المحيطة بهم.
من جانبه وجه الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد في تصريح مماثل التحية والتقدير للمعلمين والمعلمات أصحاب الرسالة السامية لتفانيهم في أداء رسالتهم.
وقال ان المعلمين يقومون بأعمال جليلة في تنشئة الأجيال بالمعرفة والمهارات التي تسهم في تقدم الأوطان ورقيها.
وأضاف ان قطاع التنمية التربوية والأنشطة يقوم بجهود مستمرة من أجل اتمام اجراءات الاحتفال باليوم العالمي للمعلم عبر المراجعة والتدقيق للاسماء المرشحة للمعلمين المتميزين والمدارس المتميزة الواردة من المناطق التعليمية والتعليم الخاص والنوعي والمعهد الديني.
ولفت المقصيد الى حرص الوزير على تهنئة المعلمين المتميزين والمدارس المتميزة برسائل شخصية على هواتفهم ايمانا وتقديرا بأهمية المعلم واعترافا بدوره في بناء المجتمع.
من جهته أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف في تصريح اخر ان المعلم يستحق التقدير والرعاية تأكيدا على دوره ورسالته العظيمة في تربية وتعليم الأجيال مشيرا ان الهيئة تسعى الى الارتقاء بالمستوى العلمي والاكاديمي لاعضاء هيئتي التدريس والتدريب ما ينعكس ايجابا على مخرجات الهيئة.
وأضاف ان لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالهيئة على وجه الخصوص والمعلم بصفة عامة دور كبير في تحقيق الأهداف والطموحات المنشودة من خلال رؤية الكويت الجديدة 2035 تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقال المضف ان العلماء هم ورثة الانبياء ولهم الحق بالتقدير والاعتزاز بمكانتهم كونهم أصحاب رسالة نبيلة ومهما سطرنا من كلمات الثناء والامتنان فلن نوفهم حقهم فبهم يتطور التعليم وتزدهر الأوطان.
يذكر ان وزارة التربية ستكرم 335 معلما ومعلمة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم في الاحتفال الذي ستنظمه بهذه المناسبة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock