جامعة الكويت

الهزاع : 350 طالباً سجلوا بـ «صيفي الهندسة»

أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول د. خالد الهزاع، أن عملية استكمال الجداول الدراسية (باي فورس)، استقبلت 350 طالبا في اليوم الثاني للتسجيل بالفصل الصيفي المقبل، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للطلبة الخريجين في الفصل الدراسي الصيفي والفصل الأول المقبل الذين يحق لهم التسجيل بالفصل الصيفي المقبل 1000 طالب وطالبة.

وأوضح الهزاع لـ»الجريدة»، أن أعداد الطلبة في الشُعب الدراسية بالكلية لا تتعدى 35 طالبا، لكن في الفصل الدراسي الحالي تمت زيادتها، لكي تبلغ الشعبة الدراسية لطلبة الهندسة الكهربائية والمدنية 45 طالبا، مبينا أن أكثر الطلبة الخريجين في الكلية من الهندسة المدنية والكهربائية.

وبيَّن أن تسجيل المقررات الدراسية للفصل الصيفي يشمل المواد الدراسية التي يحتاجها الطلبة، بحيث تضم مقررات تخصصية يتخرج الطالب من خلالها، لافتا إلى أن آلية «باي فورس» جامعة الكويت وجدت حلا لمشاكل الطلبة الخريجين ومعالجتها على هذا الأساس، ما أسفر عنه فتح نظام التسجيل للطلبة الخريجين أو المتوقع تخرجهم فقط.

وأضاف الهزاع أن تسجيل الجداول الدراسية لا يقع تحت مسؤولية الاستاذ بالجامعة، فهناك إدارة مختصة تقوم بإتمام عملية تسجيل المقررات، وعلى أساس ذلك يتم قبول الجميع لديها في الجدول، دون ملامسة حالة التذمر من الأساتذة بخصوص هذا الشأن، الذي قد يسبب حالة من الانزعاج أو التذمر لدى بعضهم في مختلف الكليات، لكن الأساتذة في «الهندسة» يرحبون دائما بالطلبة.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock