وزارة التربية

صباح الأحمد للموهبة: تأهيل 160 معلماً على تكنولوجيا النانو

أقام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أحد المراكز التابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي بالتعاون مع التوجيه الفني العام للعلوم، حفل ختام لدورة تكنولوجيا النانو الثانية لمعلمي ومعلمات وزارة التربية والذي صاحبه معرض لتجارب عملية توضح مفاهيم علم وتكنولوجيا النانو.

من جانبة أكد مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بالإنابة أمير جعفر عبدالغفور على حرص المركز لتوفير الدعم لأبناء الكويت لمواكبة تكنولوجيا العصر، كما ان الحفل الذي أقيم أتى عقب استكمال خطة الدعم التي رسمها المركز بالتعاون مع التوجيه الفني العام للعلوم بوزارة التربية والذي يهدف إلى تأسيس أندية لتكنولوجيا النانو في جميع مدارس المرحلة الثانوية في الكويت، حيث تم تأهيل قرابة 160 معلما ومعلمة من مختلف المناطق التعليمية بالكويت.. وقد شارك في المعرض قرابة ٣٠ مدرسة من مختلف مناطق الكويت التعليمية، عرض فيها الطلبة والطالبات تجارب علمية توضح مفاهيم علم وتكنولوجيا النانو.

كما أشاد عبدالغفور بالمعرض المصاحب للحفل والذي شاركه فيه قرابة 30 مدرسة من مختلف المناطق التعليمية وبمستوى الوعي لدى الطلبة المشاركين، كما أبدى إعجابه بما وجده من شغف وتعطش لدى الطلبة لهذه التكنولوجيا المثيرة، والتي سيكون لتوطينها دور مهم وحيوي في تعزيز الثقافة العلمية وتنميتها، كما أكد على استمرار دعم المركز للمتميزين والمبدعين في مختلف المجالات، لاسيما في مجالات التكنولوجيا المتقدمة التي تخدم مصالح الكويت.

ومن جانب آخر أكد محاضر الدورة مستشار مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع د.محمد العنزي المتخصص بتكنولوجيا النانو أن الدورة اشتملت على عدة محاور رئيسية لأساسيات تكنولوجيا النانو ونبذة تاريخية عنها وأهم الأدوات المستخدمة فيها والأساليب التي تستخدم لتحضير المواد النانوية يتبعها استعراض لأهم التطبيقات في مجال الطب والطاقة والبيئة.

 المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock