التطبيقيحصري أكاديميا

الدكتور عبدالله المزروعي: الدراسات التكنولوجية في المركز الـ 60 على الكليات العربية

  • خلال الحفل السنوي لقسم تك هندسة التصنيع
  • الدكتور مهدي العجمي: استحداث شبكة تكنولوجيا هندسة الصيانة الميكانيكية

أكاديميا | متابعات 
أكد عميد كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ان الكلية تزخر ببرامج جديدة ومستقبلية لتكون مخرجاتها كفيلة بسد حاجة السوق المحلي من العمالة الفنية الوطنية المدربة.

وقال المزروعي في كلمة خلال حفل ختام أنشطة قسم تكنولوجيا هندسة التصنيع وتكريم الفائقين والجهات الداعمة ان الكلية تزخر بالطاقات المتجددة التي تعزز مكانتها وترفع من اسهمها.

واضاف ان الكلية اصبحت في المركز 3851 على مستوى العالم في التصنيف الأسباني “Webometrics” الذي يغطي اكثر من 12000 جامعة ومعهد عال بعد ان قفزت 359 نقطة هذا العام متقدمة من المركز 4210 مشيرا الى ان هذا التقدم جاء بفضل جهود اعضاء هيئة التدريس والتدريب فيها.

ولفت الى ان الكلية جاءت في المركز ال90 على مستوى الجامعات العربية وال60 في تخصص الهندسة ضمن الجامعات العربية العريقية وذلك وفق تصنيف (News U.S) لافضل الكليات التي تضم كل التخصصات معتبرا ذلك تميزا يضاف الى انجازات الكلية.

وأكد المزروعي حرص الكلية على تقديم الجديد لاسيما ان قسم هندسة التصنيع من الاقسام السباقة في هذا الامر مشيرا الى احد البرامج التي يعملون عليها والخاصة بالصيانة الميكانيكية سيرى النور قريبا بالاضافة الى وجود عدد من البرامج الجديدة في الكلية منها الطاقة المتجددة والهندسة الكهربائية وادارة الطاقة والحفر البترولي في قسم البترول.

ومن جانبه قال رئيس قسم تكنولوجيا التصنيع الدكتور مهدي العجمي في كلمة مماثلة ان القسم سعى من خلال لجانه المختلفة الى احداث التطوير الشامل موضحا ان تضافر الجهود والعمل المتواصل كان له الدور الكبير في رفع مستوى القسم.

ولفت الى ان لجنة الاعتماد الاكاديمي التي بدأ عملها قبل فترة استطاعت في وقت قصير تحقيق المتطلبات المطلوبة منها بالاضافة الى ان لجنة سوق العمل تواصلت مع الوزارات والجهات والشركات للتعرف على متطلباتهم المستقبلية وتقديمها الى القسم العلمي.

وأوضح انه تم استحداث شبكة تكنولوجيا هندسة الصيانة الميكانيكية التي تم اعتمادها من القسم العلمي وتم رفعها الى لجنة الشؤون العلمية لاعتمادها اضافة الى استحداث مختبرات نوعية من خلال التعاون مع سوق العمل كمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع.

وأشار الى ان القسم حرص على انتقاء افضل المتقدمين للابتعاث للحصول على درجة الماجستير في افضل الجامعات العالمية ليكونوا رافدا للقسم مستقبلا.

وأكد العجمي سعي القسم الى تخريج طلبة على قدر من العلم والمهارة في التصنيع من خلال المناهج الموضوعة لخدمة متطلبات سوق العمل والتي وضعت لتغطية حاجة سوق العمل من العمالة الوطنية المدربة.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية مطلق الزايد في تصريح للصحافيين على هامش الحفل ان الشركة تحرص على تقديم الدعم للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نظرا لحاجة الشركة الى مخرجات الهيئة من العمالة الفنية المدربة.

وأوضح ان الشركة تقدم كل التسهيلات لتدريب الطلبة في مرافقها خلال سنوات الدراسة سواء التدريب على الكهرباء او الميكانيكا او اللحيم ومختلف الاقسام الفنية معربا عن الفخر بان اكثر خريجي الكلية تم تدريبهم في الشركة.

ومن ناحيتها اكدت مديرة ادارة الاحصاء في وزارة الكهرباء والماء المهندسة اقبال الطيار في تصريح مماثل حرص الوزارة على التعاون مع الكليات ذات المخرجات الفنية لافتة الى ان جميع الكوادر الوطنية في القطاعات الفنية من محطات قوى وشبكات النقل والتوزيع ومشاريع المياه من مخرجات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وذكرت ان تعيين مخرجات كلية الدراسات التكنولوجية في الوزارة يتم بشكل فوري لحاجة الوزارة لتلك الطاقات الوطنية الشابة من العمالة الفنية والتي تلبي حاجات التشغيل الفني خاصة ان الوزارة مقبلة على خصخصة تلك القطاعات التي تحتاج لعمالة فنية قادرة على تشغيلها.

وأشارت الى وجود 19 الف موظف فني ومهندس واداري في الوزارة مبينة ان اخر احصاءات الادارة تشير الى ان نسبة العمالة الوطنية بلغت 99 في المئة في تلك القطاعات الامر الذي يؤكد ان الوزارة تعمل بكوادر وطنية بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock