قسم السلايدشوأخبار منوعة

النشاط النسائي بإعانة المرضى نظم عدد من الفعاليات في المدارس والمستشفيات ونوادي الأطفال

كشفت مديرة إدارة النشاط النسائي بجمعية صندوق إعانة المرضى هند الذربان عن جملة من الأنشطة الاجتماعية التي قامت بها الإدارة بشراكة مع العديد من المؤسسات الرسمية كوزارة الصحة وبعض المدارس الخاصة خلال شهر مارس المنصرم والتي كان أبرزها في نوادي الأطفال داخل المستشفيات من خلال رسم البسمة علي شفاه الأطفال المرضى أو ذويهم ، مشيرة الى التعاون الكبير الذي يتم مع الهيئة الإدارية والطبية والتمريضية بالمستشفيات . 
وبينت الذربان ان من الفعاليات كانت مشاركة أندية الأطفال الخاصة بذوي الاعاقة في احتفالية اليوم العالمي للداون بمستشفى الفروانية (نادي الشفاء) وحضرها 17 طفل و مستشفى غنيمة الغانم (نادي الإيمان) وحضرها 20 طفل ، وتنظيم محاضرة توعية للدكتورة مها بورسلي بالتعاون مع الفريق التطوعي تكاتف وذلك في مستشفى البنك الوطني وحضرها 32 طفل .
بالإضافة الى حضور مؤتمر “طفلي مسئوليتي” الخامس والذي عقد في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وعلي مدي يومين متتالية وحضرته جميع موظفات قسم أندية الأطفال بالجمعية .
وقالت : وقد أقامت الأندية عدد من الفعاليات للأطفال المرضى وذويهم بمستشفيات الجهراء و الرازي ومستشفى سالم العلي وم. الطب النفسي ومركز المنارة بمستشفى العدان بالإضافة الى مستشفى الصدري وقد حضرها أكثر من 70 طفل و46 موظفة وخمسة من أولياء الأمور
وأوضحت الذربان أن قسم العمل الاجتماعي بالإدارة عقد نادي توعوي لمرضي السمنة لنساء المجتمع وطرح مسابقة لإنقاص الوزن مدتها 3 شهور وقد اشترك فيها أكثر من 57 امرأة ، كما نظم القسم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم وإدارة مستشفي البنك الوطني الذي أقيمت به الحملة وقد شارك 41 متبرعا .
وعن الأنشطة التوعوية للإدارة بينت الذربان أنهم أقاموا العديد من المحاضرات بالتعاون مع بعض مدارس وزارة التربية كان من بينها محاضرة توعوية بعنوان( المعلم المربي ) للدكتور عماد العون واشترك بها أكثر من 25 مدرسة بمدرسة حولي المتوسطة بنات ، ومحاضرة بعنوان( فتياتنا مع مواقع التواصل الاجتماعي ) ألقتها هيام الجاسم واشترك بها 59 طالبة و8 مدرسات وأقيمت بمقر الإدارة النسائية بمنطقة القادسية ، بالإضافة الى محاضرة عن ( فقه الأسماء والصفات ) للواعظات واشترك بها 10 موظفات بإدارة المسجد الكبير من مراقبة الجاليات والتعريف بالإسلام .

بجانب محاضرة عن ( بر الوالدين ) ألقتها رئيسة القسم خديجة عبد الصمد لنزيلات دار رعاية الإحداث ، فيما تم توزيع كسوة الصيف على 17 نزيلة من نزيلات جناح نسيبة في م. الطب النفسي ، وشارك قسم في كرنفال مدرسة البكالوريا الامريكية والذي تم في المدرسة وقد خصص ريعه ريعه للمرضى الذين تكفلهم الجمعية ، فضلا عن عقد الحلقة الأسبوعية والتي تعقد في الفترة المسائية يوم الأربعاء من كل الأسبوع عن شرح كتاب الأصول الثلاثة وأدلتها ) للفتيات والنساء
المصدر: الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock