وزارة التربية

200 دينار علاوة التخصص النادر للمعلمين الكويتيين والخليجيين

 

 

 

  • الأستاذ: تحليل دم الطلبة من آفة المخدرات يحتاج إلى تشريع

 

 

 

في الوقت الذي تنشر فيه «الأنباء» القرار رقم1 الخاص بالتقويم الدراسي للعام 2017 -2018 تلقى وكيل وزارة التربية د.هيثم الاثري موافقة ديوان الخدمة المدنية على منح المعلمين الكويتيين والخليجييــن عــلاوة التخصص النادر.

وقال الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية يوسف النجار في تصريح لـ «الأنباء» انه سيبدا باجراءات الصرف للمستحقين فور تسلمه الكتاب من الشؤون الادارية، مؤكدا انه لن يكون هناك اي تاخير في هذا الجانب.

واوضح النجار ان علاوة التخصص النادر هي 200 دينار وستصرف شهريا مع الراتب.

وكان ديوان الخدمة المدنية بين في كتابه للاثري والذي حصلت «الانباء» على نسخة منه ان كتابكم رقم (٢٠٤٠) المؤرخ في ٢٥/ ١/ ٢٠١٧ بشأن طلب اعتماد التخصصات النادرة من اعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين والخليجيين للعام الدراسي ١٦/٢٠١٧.

وحيث انه سبق لمجلس الخدمة المدنية ان وافق على اعتبار التخصصات الدراسية بوظائف الهيئة التعليمية التي لها صفة الندرة هي التي يتوافر بها كويتيون ما نسبته ٣٠%‏ فأقل من حاجة الوزارة من الذكوز والإناث كل على حدة وحسب كل تخصص، كما سبق وان تمت الموافقة على استحقاق المعلمين من مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعلاوة التخصص النادر التي تصرف للمعلمين الكويتيين على ان يكون عددهم بكل تخصص ضمن نسبة الـ ٣٠%‏ فأقل المطلوبة كشرط لمنح هذه العلاوة للكويتيـــين.

ونود الإحاطة بأنه قد تم عرض الموضوع على مجلس الخدمة المدنية وقرر المجلس الموافقة على منح اعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين ومواطني دول مجلـــس التعاون لدول مجلس التعاون الخليج العربي (الذكور والإناث) علاوة التخصص النادر عـــن العــــام الدراسي ٢٠١٦/٢٠١٧ وذلـــــــــك للتخصصات التي تبلغ نسبــــة عـــدد شاغليها (كويتيين وخليجيين) (٣٠%‏) فأقـــل من حاجــة الـــوزارة.

من جهته قال رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي انه بعد تواصلنا مع المسؤولين في ديوان الخدمة المدنية بشأن صرف بدل التخصص النادر فتمت الموافقة على صرف البدل وارسال كتاب بذلك الى وزارة التربية.

من جانب اخر اكد مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية فيصل الاستاذ حرص الوزارة على وضع حد لافة المخدرات التي تضر بالمجتمع الكويتي لافتا الى ان اهمية تقديم رسالة الى المجتمع المدرسي بشكل خاص والمجتمع الكويتي بشكل عام للتوعية بآثار المخدرات وخروج مجتمع امن واع بأضرار المخدرات والتدخين وغيرها من الافات مشيرا الى ان المجتمع المدرسي الامن يعكس بالتأكيد مجتمعا كامــــلا يحظى بالامــــان.

وقال الاستاذ في تصريح للصحافيين خلال حضوره الملتقى التربوي الاول للتوعية بخطورة المخدرات والتدخين والذي اقيم صباح امس في ثانوية ناصر السعيد بنين بمنطقة حطين تحت رعاية الوكيل المساعد لقطاع الانشطة التربوية فيصل مقصيد قمنا بتكريم كوكبة من المشاركين في المسابقة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة مبينا ان هناك تفاعلا مميزا من ابنائنا الطلبة والمعلمين والباحثين واولياء الامور.

وحول مقترح لتحليل دم الطلبة للكشف عن المخدرات قدم عبر جمعيات اهلية اكد الاستاذ حرص ادارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بالتعاون مع كافة الجمعيات الاهلية والمؤسسات لمصلحة الطلاب لافتا الى ان هذه الخطوة تحتاج الى تشريع ولا يمكننا ارغام الطلاب على التحليل ولكن يستطيع ولي الامر الكشف على ابنه ان شك في تعاطيه المخدرات فالأب حريص على ابنائه بالتأكيد داعيا اولياء الامور للتأكد من عدم تعاطي الطالب المخدرات.

وحول كفاية الملتقيات التوعويـة الخاصـــة بخطورة المخدرات قال الاستاذ ان هناك حرصا كبيرا من كافة التربويين على تقديــم التوعية اللازمة لابنائنا الطلبـــة بهذا الخصوص مبينــا سعي وزارة التربيــــة وجميع التربويين لخلق مجتمع مدرسي امن ومجتمــــع كويتي بدون مخـــدرات.

 

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock