وزارة التربية

الأثري : لائحة الغش نافذة ومستمرون في تطبيقها هيثم الاثري

بعد حكم المحكمة بوقف قرار حرمان طالب من دخول اختبارات الثانوية

أوقفت المحكمة الإدارية دائرة تنفيذ محافظة العاصمة في حكم مستعجل قرار وزارة التربية بحرمان طالب من دخول اختبارات الثانوية العامة والزمت التربية بتمكين طالب من دخول الاختبارات النهائية للصف الثاني عشر.

‏وتتلخص الحادثة في أنه أثناء الاختبارات والمقررة خارج الجدول وعند جلوس الطالب على طاولة وجد عليها كتابات وبعد اكتشاف الكتابات تم تسجيل محضر غش في حق الطالب ورفع الأمر لكنترول القسم العلمي والذي صدر القرار بحرمان الطالب في جميع المجالات الدراسية.

‏وقام ولي الأمر على أثر ذلك برفع دعوى مستعجلة وجاء حكم المحكمة بوقف تنفيذ القرار وما يترتب على ذلك من آثار وبتمكين الطالب من دخول جميع الاختبارات وفي مواعيدها المقررة سلفا

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري في تصريح لـ «الأنباء» إن الحكم الصادر مستعجل ووقتي ومتعلق بحالة فردية ولا يمس لائحة الغش ونفاذها، مؤكدا ان اللائحة نافذة ومستمرون في تطبيقها مع بداية اختبارات الصف الثاني عشر.

ودعا الوكيل الأثري أبناءه الطلبة الى الابتعاد عن الغش أو اللجوء للوسائل غير المشروعة وإدخالها لجان الاختبارات، مشيرا الى ان ذلك سيؤدي الى ضياع عمل وجهد الطالب خلال العام الدراسي الكامل، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ «الأنباء» ان التربية تجاوبت مع حكم المحكمة وصدرت تعليمات بالسماح للطالب بدخول الاختبارات التي ستنطلق غدا الأحد، مشيرة الى ان وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري طلبت تقريرا كاملا بدرجات الطالب وأبلغت الإدارة المدرسية ولجان الاختبارات في السماح للطالب بالدخول وتأدية اختبارات تنفيذا لحكم المحكمة، مشيرة الى ان نتيجة الطالب ستبقى معلقة لحين الفصل في القضية بتاريخ 20 يونيو المقبل فإن كان الحكم لصالح الطالب فسيتم اعتماد نتيجته وإن كان غير ذلك سيتم حجب نتيجته.

من جانب آخر، استكملت وزارة التربية كل الاستعدادات المطلوبة لاستقبال أبنائنا طلبة وطالبات الصف الثاني عشر بقسيمه العلمي والأدبي، الذين ستنطلق اختباراتهم يوم غد الأحد الموافق 20 الجاري، في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وذكرت التربية إن أعداد طلبة وطالبات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي المتوقع تقدمهم لامتحانات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2017/2018 في التعليم العام والتعليم الخاص والتربية الخاصة والتعليم الديني يبلغ 39121 طالبا، في كل المناطق التعليمية.

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock