وزارة التربية

إنشاء مجمعين لإدارة مدارس التربية الخاصة بالعقيلة والجهراء

افق المجلس البلدي على مشروع إنشاء مجمع متكامل لإدارة مدارس التربية الخاصة ومدارسها ومرافقها بمنطقتي العقيلة والجهراء.

ووافق المجلس خلال جلسته التي عقدها اليوم على محضر اللجنة الفنية الخاص بموقع مشروع عالم التكنولوجيا الواقع شمال الدائري السابع، ورفض اقتراح العضو السابق مانع العجمي بشأن تطوير سوق الخضار والفواكه في الصليبية.

وزكى المجلس الأعضاء على الموسى واحمد الفضالة لعضوية اللجنة القانونية، كما زكى العضوين احمد الفضالة ومحمد المعجل لعضوية اللجنة الفنية، من اجمالي 8 أعضاء تقدموا بطلب اعادة انتخاب شواغر اللجان التي كان يشغلها الاعضاء المستقيلون. 

واطلع المجلس خلال الجلسة على ورشة عمل لجنة الإصلاح والتطوير والتي تضمنت توصيات عدة منها سرعة انجاز المعاملات الخاصة بجميع المشاريع التنموية.

وطالب العضو يوسف الغريب بعقد جلسة خاصة لمناقشة ملف الأغذية الفاسدة، منوها أنه لو الأمر وقع في دولة أخرى لأسقطت حكومة بأكملها.

وكان رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد افتتح جدول أعمال الجلسة الرئيسية العادية بإعلان خلو 5 مقاعد بحضور 11 عضوا.

وتلا أمين عام المجلس البلدي يوسف الصقعبي كتاب وزير الداخلية بشأن ترشيح 5 من أعضاء المجلس البلدي لعضوية مجلس الأمة 2016، وكتابا آخر مقدما من وزارة الداخلية يتعلق بطلبات الترشيح البرلمانية لأعضاء المجلس البلدي، وكتابا بشأن ورود خطأ مادي في البند الأخير للمرشح العضو السابق مانع العجمي.

وانتقل المجلس لمناقشة الكتاب المقدم من عائلة الصقر بشأن تسمية احد شوارع منطقة المرقاب باسم المرحوم جاسم عبدالحميد الصقر حيث تمت احالة الكتاب الى الادارة للمناقشة.

وبعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة محضر معاملات محافظة الجهراء ومحافظة الفروانية المحالة من قبل مكتب المجلس حيث تمت اعادة جميع المعاملات الى اللجان الاصلية لمناقشتها.

وانتقل المجلس لمناقشة بند ما يستجد من أعمال، واولها مقترح بزيادة نسبة البناء 10 في المئة لسكن العمال الخاصة بمناطق التخزين في القسائم الصناعية، حيث تمت احالة المقترح الى اللجنة الفنية.

كما ناقش المجلس في باب ما يستجد من اعمال طلب اعادة تنظيم وفرز مجموعة من الاراضي التابعة لسمو ولي العهد في منطقة الصديق وعددها 17 قسيمة، حيث وافق المجلس على الطلب.

وناقش ايضا محضر اجتماع اللجنة الفنية المنعقد في 25-4-2017 حيث تمت مناقشة الطلب المقدم من شركة انسان بإضافة نشاط رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في السكن الاستثماري حيث تمت الموافقة على الطلب.

وتمت الموافقة على مقترح العضو فهد الصانع بشان اضافة نشاط عصير ومرطبات الى الانشطة المعتمدة في المناطق الحرفية والصناعية.

وانتقل المجلس لمناقشة مشروع تخصيص قطعتي 3 و4 في منطقة خيطان وتسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية حيث وافق المجلس على المشروع وتمت احالته للجهاز الفني.

وفي هذا السياق، شدد العضو فهد الصانع على ضرورة الإسراع بالمشروع وطرحه من ناحية الخدمات والبنية التحتية.

من جانبه، قال نائب المجلس البلدي مشعل الجويسري، إن المشروع يحسب للمجلس وهو مفخرة باعتبار اقراره في عهد هذا المجلس.

وفيما يتعلق بتوحيد المباني وألوانها، أكد العضو أحمد الفضالة أن البند عرض في سنوات سابقة ولم يطبق، ولكن مع ظهور مدينة الحرير التي اعتمدها المجلس نستطيعرذ السيطرة التامة على توحيد المباني.

وأعلن الفضالة عن عقد ورشة عمل لطرح مدينة الحرير وكيفية إدارتها في 10 مايو المقبل.

دروازة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock