أخبار منوعة

المطيري: اهمية الخطط والاستراتيجيات لخدمة الشباب الخليجي

 اكد مدير عام الهيئة العامة للشباب في دولة الكويت عبدالرحمن المطيري اليوم الثلاثاء اهمية وضع الخطط والاستراتيجيات المناسبة في الوزرات والهيئات الشبابية في دول مجلس التعاون الخليجي بما يخدم الشباب الخليجي ويعزز من قدراتهم القيادية وترسيخ المسؤولية لديهم.
وقال المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة مشاركته في الاجتماع ال34 لمجلس وكلاء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ان هذه الخطط والاستراتيجيات ستسهم في تنمية المجتمعات الخليجية الفتية بطبيعتها بما يشكله الشباب من نسبة اكبر من السكان.

واضاف المطيري ان الكويت تقدمت بمقترح في الاجتماع بإطلاق برنامج متفوقي طلبة المدارس للمشاركة بالاحتفالات الوطنية التي تقام بدول مجلس التعاون الخليجي.

واوضح ان البرنامج الذي سيحمل شعار (تفوقي بقيادتي) من شأنه ان يعزز الروح القيادية لدى الشباب الخليجي الذين تتراوح اعمارهم ما بين 12 و18 عاما على ان يكون هذا البرنامج على مستوى الخليج اجمع بمشاركة القياديين من وزارات والهيئات الشبابية في الدولة المضيفة ليكتسب الشباب منهم الخبرة والسمات القيادية.

وبين ان المقترح يسعى كذلك الى تعزيز الثقافة الخليجية لدى الشباب من خلال زيارة ابرز المعالم الثقافية والتراثية في دول مجلس التعاون وابرازها مضيفا ان المقترح يقضي ان تصطحب كل دولة حوالي ستة من الطلبة والطالبات من المتميزين علميا وخلقيا.

واكد ان العمل الشبابي الخليجي تطور كثيرا في الاعوام الاخيرة بفضل دعم واهتمام الحكومات الخليجية تنفيذا لتوجيهات قادة دول المجلس بضرورة الاهتمام بالشباب لتمكينهم في الريادة واستثمار طاقاتهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والخير.

وذكر المطيري ان الاجتماع استعرض ايضا الخطة الاستراتيجية لأعمال لجنة الشباب والرياضة التابعة للامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي كما تم بحث سبل تفعيل التعاون في المجال الشبابي ما بين دول المجلس من جهة والمغرب والاردن من جهة اخرى.

واضاف ان هذه التوصيات سترفع لمجلس وزراء الشباب والرياضة الذي يعقد غدا لاتخاذ ما يلزم. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock