أخبار منوعة

الصقر: اهمية ربط البحث الاكاديمي والتطوير التكنولوجي بالنشاط الصناعي في الدول العربية

اكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين عادل الصقر اليوم الاثنين اهمية ربط البحث الاكاديمي والتطوير التكنولوجي بالنشاط الصناعي في الدول العربية بما يؤدي الى تحقيق صناعة عربية متطورة ومستدامة.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الصقر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع الاول لفريق العمل العربي لربط البحث الاكاديمي بالنشاط الصناعي في الدول العربية الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالرباط يومي 24 و 25 من الشهر الجاري.

واكد الصقر في هذا السياق اهمية بلورة برنامج عربي لربط مؤسسات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي بقطاع الصناعة وتشكيل فريق عمل من الخبراء من القطاعين العام والخاص بالدول العربية لمتابعة هذا البرنامج وتطوير آلياته على نحو يحقق التنمية الصناعية المستدامة.

واشار الى ضرورة تحقيق التنسيق والتعاون بين الدول العربية في مجال البحث والتطوير التكنولوجي والابتكار العلمي من اجل ردم “الفجوة التكنولوجية” مع الدول المتقدمة خاصة في المجال الصناعي.

واعرب عن الامل بان يتوصل اجتماع فريق العمل الى بلورة برنامج عربي لربط الاكاديميا بالصناعة ووضع خارطة طريق للابداع والتطوير التكنولوجي وايجاد مؤشر ابتكار عربي مع التركيز على المؤشرات التي تهم المجال الصناعي في المنطقة العربية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock