الجامعات الخاصة

«بوكسهل الكويت» نظّمت ورشة «تطوير المحادثة الإنكليزية للقياديين»

نظمت كلية بوكسهل الكويت ورشة عمل تحت عنوان «تطوير فن المحادثة لدى القيادي في اللغة الإنكليزية»، استضافت بها مدراء الثانويات ورؤساء الاقسام على صعيد مختلف المناطق التعليمية وذلك حرصاً منها على تعزيز دورالمدراء في المدارس وكوادر التعليم في المجتمع وقد حضر الورشة أيضاً ممثلات عن مجلس الجامعات الخاصة من مختلف الأقسام.

استهل مدير الشؤون الأكاديمية في الكلية نيل ريكاردز، الورشة بكلمة ترحيبية للحضور الكريم شاكرين لهن تلبيتهن للدعوة، والتي أعرب من خلالها عن تقديره للمسؤولية التي تقع على عاتق هؤلاء المربيات حيث إنهن أساس لتربية وتعليم أجيال من الأمهات وسيدات المجتمع.

ثم قامت مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية متمثلة في السيدة هدى عيشة، والسيدة مولي ديفاكران والسيدة سوسيل سوموكيان والسيدة أمارة إمران أعضاء هيئة التدريس في قسم الدراسات التمهيدية بتقديم أجزاء مختلفة من الورشة. حيث تناول كل جزء من الورشة مواضيع عدة متعلقة بتطوير فن المحادثة في اللغة الإنكليزية. فالجزء الأول ناقش أهمية الاستماع، فطريق التحدث يأتي من باب الاستماع، عندما يستمع العقل إلى العبارة مرة بعد مرة وفي سياقات عدة مختلفة، فإنه بمجرد ان يكون في موقف مشابه سينطق لسانك بتلك العبارة دون التفكير في كلماتها وفي قواعد تركيبها. في الوقت نفسه يجب ان يستمر الشخص في التعلم واضافة كلمات جديدة إلى العقل كل يوم وذلك ما ناقشه الجزء الثاني من الورشة حيث طبق الحضور تمارين وأنشطة تساعده على اكتساب كلمات جديدة بشكل عملي وليس نظري فقط.

وبعد انتهاء ورشة العمل تم تكريم الحضور عبر تقديم دروع تقديرية، لحضورهن ورشة عمل للسنة الثالثة على التوالي.

وعلى هامش الورشة،قام قسم العلاقات العامة والتسويق بتعريف الحضورعلى الاختصاصات المتوافرة في الكلية واللواتي عبرن عن سعادتهن بوجود كلية خاصة للبنات في الكويت توفر اختصاصات متميزة كالتصميم الجرافيكي والديكور والتصميم الداخلي بالإضافة الى تخصصات إدارة الأعمال والمحاسبة والتسويق وبالأخص ان خريجات كلية بوكسهل الكويت يحصلن على شهادة استرالية تمكنهن من استكمال دراستهن الجامعية دولياً في كلية بوكسهل – استراليا ومحلياً في معظم الجامعات الخاصة في الكويت.

ثم قاموا بجولة على جميع مرافق الكلية حيث عبرن عن إعجابهن بهذا الصرح الأكاديمي الذي يوفر للطالبات جواً من الراحة والالفة من خلال صفوف متوازية العدد من حيث إن المدرس لديه فرصة التركيز على كل الطالبات وإعطاء حقهن الكامل في التعليم. هذا الى جانب اعجابهن بالمرافق الصحية التى افتتحتها الكلية حديثاَ لاضافة نوع من التوعية الصحية والترفيهية للطالبات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock