أخبار منوعة

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لجائزة كتارا لشاعر الرسول بالدوحة

انطلقت اليوم الاحد فعاليات الدورة الثانية لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في الفترة من 23 الى 28 ابريل الجاري تحت شعار (تجمل الشعر بخير البشر).
واعرب المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي الدكتور خالد السليطي في كلمة له خلال الافتتاح عن سعادته بالاحتفاء بكوكبة من الشعراء الذين يتنافسون في التغني بمناقب وفضائل خير البشر ومديح اخلاق رسولنا الكريم وصفاته الحميدة عبر قصائد من نفائس الشعر تستوحي مادتها الابداعية من السنة النبوية الشريفة.

وقال السليطي ان جائزة كتارا لشاعر الرسول اصبحت تتبوأ مكانتها المميزة والرائدة على مستوى الوطن العربي والعالم الاسلامي مضيفا ان تنظيم هذه الدورة الثانية احتفاء بالنجاح الذي حققته الجائزة في تعزيز مكانة شعر المديح النبوي واعادته الى الواجهة بالاضافة الى نجاحها في ايجاد روح التنافس بين فرسان الشعر الفصيح والنبطي.

وشهدت الدورة الحالية اصدار كتاب (المديح النبوي في الشعر القطري) وكتاب (30 قصيدة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم) واصدارات اخرى بأصوات الشعراء المتأهلين للتصفيات النهائية في الدورة الحالية للجائزة.

وخصصت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) جوائز مميزة وضخمة للفائزين توازي اهمية الحدث اذ تصل قيمة الجوائز الاجمالية الى 2ر4 مليون ريال قطري وذلك في فئتي (الشعر الفصيح) و(الشعر النبطي) بمعدل ثلاث جوائز لكل فئة.

وسيحصل صاحب المركز الاول على مليون ريال قطري فيما ينال صاحب المركز الثاني جائزة بقيمة 700 الف ريال قطري اما صاحب المركز الثالث فسيكون من نصيبه مبلغ 400 الف ريال قطري.

وتهدف جائزة كتارا لشاعر الرسول الى تعميق حب المصطفى في قلوب الاجيال المعاصرة كما تهدف الى تشجيع المواهب الشابة وصقلها وتنميتها والاخذ بيد الشباب ليترجموا نبوغهم الى اشعار تخدم الاسلام. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock