جامعة الكويت

إدارة الخدمات العامة بجامعة الكويت أقامت فعالية يوم الأرض

 

 

تزامنا مع يوم الأرض العالمي وحرصا على الحفاظ على البيئة أقامت إدارة الخدمات العامة بجامعة الكويت فعالية (يوم الأرض) وذلك يوم الأربعاء 19/4/2017 في الساحة الخارجية لكلية العلوم الاجتماعية بجانب النافورة  
 وذكرت مدير إدارة الخدمات العامة سنابل الدويسان بهذه المناسبة أن فعالية يوم الأرض انطلقت كفكرة مشتركة وتعاون مثمر بين موظفي الإدارة وطلبة قسم الاعلام تحت إشراف الدكتور أحمد الشريف، مضيفة أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام بالمحافظة على الموارد الطبيعية وإعادة إحياء مفهوم إعادة التدوير وحث طلبة الجامعة على تطبيق ذلك في حياتهم اليومية ونقل هذه الثقافة إلى المجتمع الكويتي.

وتقدمت الدويسان بالشكر لجميع الجهات المشاركة في الفعالية على جهودهم التي ساهمت في نجاح الفعالية وظهورها بالمظهر المشرف باسم جامعة الكويت.

من جانبه أكد الدكتور أحمد الشريف من قسم الإعلام والمشرف على الطلبة المشاركين في معرض (يوم الأرض) أن الحفاظ على الأرض مسئولية مجتمعية مشتركة بين مؤسسات وقطاعات الدولة المختلفة ولا تقتصر على جامعة الكويت فقط، مبينا أن الاهتمام بالشأن البيئي يعتبر قضية عالمية لأن الأرض هي مصدر بقائنا واستمرارنا، كما أكد أن الحفاظ على البيئة ينعكس على جوانب الحياة الصحية والاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أن مثل هذه الفعاليات تعمل على رفع وعي الطلبة والمجتمع الجامعي والمجتمع الكويتي بشكل عام تجاه الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها.

وأشار د. الشريف إلى أهمية التعاون في الحد من استهلاك بعض المواد الضارة بالبيئة منوها على ضرورة تنمية ثقافة الحفاظ على البيئة من خلال إعادة التدوير بعض المواد إلى المادة الخام وإعادة صنعها، أو إعادة استخدام المواد أكثر من مرة وبذلك نساهم في التنمية المستدامة للحفاظ على البيئة.

 

يذكر أن عدة جهات معنية بالشأن البيئي والتنمية المستدامة للبيئة شاركت في الفعالية منها الهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت ونادي طلبة o2 والنادي الجيولوجي.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock