جامعة الكويت

رئيس «محاسبة الإدارية» : قصور أكاديمي في النشر العلمي بالقسم

توجه لتجديد الاعتماد الأكاديمي في الكلية
  رئيس قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. صادق البسام

رئيس قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. صادق البسام

كشف رئيس قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. صادق البسام، عن قصور أكاديمي في النشر العلمي بالقسم، لأن “الأقسام العلمية ملتزمة بنشر عدد معين من البحوث، ما يعد من أهم العقبات التي تواجه النشر بالنسبة للكليات”، لافتا إلى أن الأقسام تحاول قدر الإمكان النشر في المجلات العلمية.
وقال البسام لـ”الجريدة”، إن الكلية تتجه لتجديد الاعتماد الأكاديمي، لأنه يجدد كل سبعة أعوام، وفق الأمور الأكاديمية والبرامج التي تقدم من الكلية والأبحاث العلمية ومستويات الطلبة، مشيرا إلى أن الاعتماد الذي تحصل عليه الأقسام العلمية يحتاج إلى صيانة وتجديد.
وأوضح أن القسم يعمل على تشجيع الالتحاق ببرنامج التبادل الطلابي مع الجامعات والكليات العالمية، ويتكون من ثلاثة إلى خمسة طلبة، علما أن هناك حدودا دنيا لأعداد الطلبة الذين يلتحقون به.
وذكر البسام، أن “هناك تعاونا بين الكلية والجامعات الخارجية، فيما يخص نشر البحوث العلمية لأعضاء هيئة التدريس، وتبادل الخبرات، والتراسل مع أعضاء هيئة التدريس في الكليات والجامعات الأخرى، والتحدث معهم حول المقررات العلمية وكيفية تطويرها”.
وأضاف أن التعاون بين الكليات والأقسام العلمية في الجامعة ما زال فعالا ومستمرا من قسم المحاسبة، وهو من الضرورات الواجبة للأقسام العلمية، التي يجب أن تدعم بعضها البعض، لافتا إلى أن هناك توجها للتعاون بين كليتي الهندسة والبترول والعلوم الإدارية في تدريس بعض المقررات الدراسية، كالهندسة الإدارية والصناعية.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock